رئيس الوزراء: الإعلان عن خطة طرح الشركات بالبورصة الأسبوع المقبل

قال الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم إصدار عدة قرارت من شأنها الخروج من أى أزمه تواجه المواطن، وأن الدولة حريصة على حل وسماع أى مشكلات تخص  القطاعات الإنتاجية وبالأخص قطاع الصناعة، والغرف التجارية واتحاد الصناعات ومجالس التصدير ، مؤكدًا أن الحكومة ستخرج بقرارات مهمة لتجاوز أى عقبات .

تنسيق كامل لخروج السلع من الموانئ

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم الأربعاء، أنه تم عمل تنسيق كامل البنك المركز لضمان خروج جميع السلع من الموانئ

حل معوقات التطوير العقارى

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى أنه تم إصدار 4 قرارات مهمة لحل المعوقات أمام قطاع  التطوير العقارى، وتم إضافة أنشطة استثمارية جديدة إلى نظام الرخصة الذهبية، وتمكين القطاع الخاص لخلق فرص عمل جديدة والتوسع لأصحاب المشروعات للتقدم للحصول على الرخصة الذهبية مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد إصدار عدد من الرخص الجديدة.

خطة وطنية المرحلة القادمة

واختتم الدكتور مصطفى مدبولى، خلال المؤتمر أنه سوف يتم الإعلان عن خطة تفصيلية للشركات المقرر طرحها فى البورصة الأسبوع المقبل، كما أعلن عن خطة وطنية تنفذ المرحلة القادمة.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي اليوم أن الطرح لن يقل عن 20 شركة، وستكون لأول مرة يتم طرحها، وسيكون الطرح متاحا أمام الموطنين في البورصة والمستثمرين الرئيسيين الذين سيقومون بضخ استثمارات جديدة في هذه الشركات لزيادة الإنتاج.

وقال إنه سيتم تحديد نسبة الطرح في الشركات حسب طبيعة كل شركة ونشاطها.

مصطفى مدبولى : تم الإفراج عن بضائع بقيمة 5 مليارات دولار من المواني المصرية من أول ديسمبر

مصطفى مدبولى يهنئ الرئيس والقوات المسلحة والشعب المصرى بذكرى انتصارات أكتوبر