رئيس الوزراء: الزيادة السكانية تؤثر على التنمية.. وتطوير 35 مدينة سكنية في السويس

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير العديد من المناطق السكنية في محافظة السويس لخدمة أهالي المحافظة، مشيرا إلى أن النقلة النوعية التي تقوم بها الدولة لتوفير كافة الخدمات للمواطنين.

تطوير 35 مدينة سكنية في السويس

أضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم، السبت، خلال جولته التفقدية في محافظة السويس، إن مجمع السويس الطبي صرح طبي متكامل لتقديم الخدمات للمواطنين، مبينا أن الرئيس السيسي وجه بتطوير 35 مدينة سكنية في السويس بعد عرضها من محافظ السويس.

تعميم منظومة التأمين الصحي الشامل

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن توجيهات الرئيس السيسي بتعميم منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن أعمال التطوير في محافظة السويس مستمرة ولن تتوقف.

وأكد مدبولي، أن الدولة تستهدف المواطن المصري في خطط التنمية وتوفير كافة الخدمات له، مشددا على أن الدولة تعمل على ديمومة منظومة التأمين الصحي الشامل من خلال توفير الموارد المالية.

تأثير الزيادة السكانية على خطط التنمية

وأوضح رئيس الوزراء، أنه الدولة تعمل على تلبية احتياجات المواطنين في جميع ربوع مصر، لتعويض الإهمال الذي شهدته الدولة في السنوات الماضية، وهو ما يستوجب التخطيط لمجابهة الزيادة السكانية، مشيرا إلى أنه سيبدأ العمل على إدراج القطاع الريفي بمحافظة السويس في المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وشدد مدبولي، أن الزيادة السكانية تؤثر على توفير الخدمات المقدمة من الدولة للمواطن، مشيرا إلى أن الحد من الزيادة السكانية يساعد على تخفيف العبء على الدولة، كما يساعد على زيادة إنشاء المدارس والمستشفيات.

رئيس الوزراء يتفقد منطقة مساكن ناصر بالملاحة في السويس.. صور

رئيس الوزراء يوجه بتوفير 300 مليون جنيه لاستكمال أعمال التطوير بمحافظة السويس.. صور