رئيس الوزراء: تشغيل التكييف على 25 درجة لضمان الاستهلاك بأقل كمية

صرح رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بأن هناك استراتيجية موضوعة لمواجهة أزمة ارتفاع استهلاك الكهرباء، ومن بينها تحديد يوم الأحد من كل أسبوع كيوم عمل من المنزل "أون لاين" لموظفي الحكومة بهدف تقليص استهلاك الكهرباء، وسوف يتم تنفيذ هذا الإجراء بدءًا من يوم الأحد الموافق 6 أغسطس وطوال فترة الشهر، على أن تراعى ذلك وفقاً لتوجهات الوزراء والمسئولين المعنيين.

وأكد على أهمية تشغيل الأجهزة المكيفة على درجة حرارة 25 درجة مئوية لضمان استهلاك أقل كمية ممكنة، وأقر بتشكيل لجنة أزمة للمتابعة اليومية لتنفيذ تلك القرارات.

وأوضح أنه تم التوصل إلى اتفاق مع وزير الشباب والرياضة يفضي إلى انهاء مباريات كرة القدم قبل المغرب، لمنع استهلاك الكهرباء في الملاعب والمنشآت الرياضية. وسيتم ترشيد الإضاءة العامة في الأماكن العامة التي تشرف عليها الدولة، إلى جانب استيراد شحنات من البنزين ابتداءً من اليوم وحتى نهاية شهر أغسطس بتكلفة تتراوح بين 250 و300 مليون دولار، بهدف إعادة توازن الشبكة الكهربائية.

وصرح رئيس الوزراء بأن الأحمال ستتم تخفيفها يومياً بمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين في اليوم، وسيتم الإعلان عن جدول زمني لانقطاع الكهرباء اعتبارًا من يوم الاثنين القادم.