رئيس الوزراء: تطبيق الحزم الاستثنائية للحماية الاجتماعية نهاية أغسطس المقبل.. فيديو

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بحزمة إضافة من إجراءات الحماية الاجتماعية.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي، أن تكلفة برامج الحماية الاجتماعية تجاوزت 490 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الدولة تتكفل بصرف دعم نقدي مباشر لـ 20% من المواطنين كمعاشات.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن 10 ملايين ونصف المليون مواطن يستفيدون من المعاشات التي تقدمها الدولة، لافتا إلى أنه جرى تخصيص مليار جنيه شهريا لمدة 6 أشهر لدعم 9.1 مليون أسرة على بطاقات التموين أو ميزة، يمكن استخدامها في شراء سلع إضافية.

وأردف مدبولي أنه يوجد 620 ألف أسرة ليس لديهم بطاقات تموينية لكنهم يستحقون الحصول على الدعم الاستثنائي فتم الاتفاق على صرف المبالغ لهم على المعاشات، لافتا إلى أنه جرى رفع عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة لـ5 ملايين أسرة.

وكشف رئيس مجلس الوزراء، أن الرئيس السيسي وجه بصرف 2 مليون كرتونة مواد غذائية بسعر 50 جنيه فقط للمواطن لمدة 6 أشهر، في حين أن قيمة سعرها الحقيقي 120 جنيها، وذلك تيسيرا على المواطنين.

وأعلن مدبولي عن دعم استثنائي لنحو 36.5 مليون مواطن لمدة 6 أشهر، مشيرا إلى أن تطبيق منظمة الدعم ستبدأ في نهاية أغسطس المقبل.

واختتم رئيس مجلس الوزراء، بالإشارة إلى أن مصر لديها احتياطي استراتيجي من القمح لأكثر من 7 أشهر رغم الأزمة الاقتصادية، مشيرا إلى أن الدولة تتحمل الجزء الأكبر في زيادات أسعار السلع.

بعد قليل.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء.. بث مباشر

رئيس الوزراء يوجه بإسراع معدلات تنفيذ مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون