رئيس الوزراء: ربنا أنعم على مصر بالأمن والاستقرار بفضل قوات مسلحة عظيمة ووطنية

طالب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، المصريين، بضرورة التصدي لكل حملات التشكيك فيما تخوضه الدولة من مشروعات تنموية، قائلا: «بالنظر لما يجري حولنا بيحدث في العالم، نحمد الله على نعمة الاستقرار والأمن اللى موجود في مصر».

ووجه مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، التحية للقوات المسلحة المصرية، قائلا: «بوجه التحية للقوات المسلحة المصرية، ربنا أنعم على مصر بالاستقرار والأمن بفضل قواتها المسلحة العريقة والعظيمة والوطنية، اللى معندهاش أي مصلحة أو أهواء أو أي انتماء إلا للوطن».

وتابع مدبولي قائلا:« أعتقد لو بصنا حوالينا كويس من غير ما أذكر أسماء، هنشوف إلى أي مدى قوة وعظمة هذه المؤسسة وقدرتها على حفظ أمن واستقرار مصر، وتجنب اضطرابات شديدة كانت من الممكن تبقى عندنا وأصعب في دولة بها أكثر من 100 مليون شخص، لازم ناخد بالنا كويس ويكون في يقظة، وإحنا كدولة متقبلين النقد البناء وليس الهدم والتشكيك في الدولة ومؤسساتها ونقف هنا ونقول إيه الغرض من ده، الموضوع مبقاش عن المحيط الملاصق، لكن علينا النظر إلى الدائرة الأكبر والعالم أجمع».

وأوضح أن المصريين عليهم التركيز جيدا في الفترة المقبلة، والعمل ثم العمل ثم العمل، قائلا:«هو الشئ الوحيد اللى هيخرجنا من الأزمة العالمية».

وقال رئيس الوزراء: «إحنا كدولة كبيرة عدد سكانها في زيادة كل سنة، كمان في قيادات أوروبية بتزور مصر، وتتحدث عن مشكلاتها وهي نفس المشكلات التي تواجه مصر، رغم الزيادة السكانية، وهذه الدول لديها ثبات في النمو السكاني لفترة تصل إلى 30 عاما، وكمان مصر عليها ضغط في ضرورة إنشاء مستشفيات ومدارس وإسكان وتوفير الأكل والشرب للمواطنين».

كما أكد مدبولي، أهمية الوعي لدى المواطن المصري، وعليه أن يضع نصب أعينه استقرار وأمن بلده.

 

رئيس الوزراء: نتحرك بشكل كبير في قطاع الزراعة.. والدولة تتحمل الأعباء عن المواطن

رئيس الوزراء: الدولة مهتمة بدعم وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في مصر .. صور