رئيس الوزراء: رسالة الرئيس السيسي للحكومة لن نترك شبر في مصر بدون تنمية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تنفذ العديد من المشروعات التنموية، في محافظة المنيا، مشيرا إلى أن المحافظة لديها نماذج مضيئة في مختلف المحالات.

أضاف مدبولي، خلال كلمته اليوم، خلال تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ما تم إنجازه في محافظة المنيا، أن الدولة تسعى دائما لتحسين معيشة المواطن من خلال ما يتم تنفيذه من مشروعات، مشيرا إلى أن إجمالي تكلفة المشروعات التنموية التي تتم في المنيا ومنها حياة كريمة تبلغ 148 مليار جنيه.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن مشروع حياة كريمة في قرى محافظة المنيا، كان له نصيب الأسد، مشددا على أن هناك توجيهات من قبل الرئيس السيسي على الاهتمام بمحافظات الصعيد.

ولفت مدبولي، إلى أن محاور التنمية في المحافظة قائمة على التنمية البشرية وتنمية الإنسان وتنمية الاقتصاد، مؤكدا أن الدولة أنفقت 5 مليارات جنيه لزيادة عدد الكليات والمعاهد بجامعة المنيا، بالإضافة إلى أنها أنفقت 7 مليارات جنيه لتطوير قطاع الصحة بالمحافظة، واستفادة 78 ألف حالة من مبادرة قوائم الانتظار.

وشدد على أن الدولة ركزت على بناء الإنسان من خلال جودة التعليم ونوعيته، وزيادة عدد المدارس ورفع كفاءتها وتطويرها، خلال 8 سنوات بإجمالي 18%، والتعليم الفني بنسبة 22%، وهو ما انعكس على انخفاض حالات التسرب من التعليم الابتدائي.

وكشف رئيس الوزراء، عن أن نصيب محافظة المنيا في تكلفة العلاج على نفقة الدولة تضاعفت بنسبة 250%، مشيرا إلى أن نصيب المنيا في برنامج تكافل وكرامة 15 مليار جنيه.

وأوضح أن هناك حرصا على استطلاع آراء المواطنين بشأن ما يتم تنفيذه من مشروعات بكل شفافية، مبينا أن الدولة تمكنت من مضاعفة الطاقة الاستيعابية للصوامع من أجل توفير المخزون الاستراتيجي من الحبوب.

كما أكد مدبولي، أن رسالة وتوجيهات الرئيس السيسي للحكومة، دائما: «مش هنسيب شبر في مصر بدون تنمية»، موضحا أن الدولة نجحت في القضاء على المناطق غير الآمنة في المنيا.

أحمد حسن: أنا صعيدي أصلي.. والرئيس السيسي اهتم بالصعيد بعدما كان مهمشا

الرئيس السيسي يلتقى الأطفال المشاركين فى برنامج «كابيتانو مصر».. صور