رئيس الوزراء: الاستعانة بتقنيات حديثة لكشف حالات سرقة الكهرباء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خطة الدولة لمواجهة سرقة الكهرباء، وأسعار الكهرباء بعد الزيادة.

أسعار الكهرباء

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية ستتحرك بمنتهى الحزم والقوة للحد من سرقات الكهرباء، مؤكدا على الاستعانة بتقنيات تشمل أجهزة وبرامج للوصول إلى أماكن السرقات، متابعًا بالقول: شفت عرض على منطقة بعينها وعرفنا من خلال المنظومة الجديدة بأن الشقة والمحل ده بيسرقوا الكهرباء.. ونزلوا عليهم لقوا فعلا سرقات كهرباء.

وأضاف قائلا: موضوع السرقات بيأثر في حاجات كتيرة وتبعاتها كبيرة على البلد.. بتأثر على مقاصد أخرى.. يعني لو فيه ترشيد 10 % من الكهرباء هيخفف من حدة المشكلة الكبيرة واستيراد منتجات لوقف قطع الكهرباء.. بتحرك ولكن لازم المسؤولية تكون مشتركة.

سرقة الكهرباء

وبشأن أسعار الكهرباء، تابع مدبولي قائلا: الدولة تعمل على تحقيق التوازن في أسعار الكهرباء على مدار 4 سنوات، ومش هعمل الموضوع في يوم وليلة، وقلت حتى بعد نهاية الخطة ستظل الشرائح الأولى التي تمثل محدودي الدخل مدعومة من الشرائح الأعلى.. سيظل محدودى الدخل مدعومين وليس بالقليل.. على سبيل المثال اول 3 شرائح زودنا من 10 – 12 قرش فقط.. الشريحة الرابعة التي تمثل الطبقة المتوسطة 25 – 30 قرش.

واختتم مدبولي قائلا: زودت أكتر على الفئات القادرة التي تستهلك كميات أكبر وبعض الأنشطة التجارية والترفيهية التي تحقق أرباح كبيرة وتستهلك كميات كبيرة، حتى في البُعد التجارى رعينا الزيادات.. اللى عنده دكان صغير في مدينة أو قرية بنزوده حاجة بسيطة.. لكن بنزود على المولات والمحلات الضخمة اللى بتكسب كتير.. بنعمل دعم حتى داخل الأنشطة التجارية.