رئيس الوزراء: مصر في وضع أفضل الان..وحادث اتوبيس الهرم مؤسف وأطالب بعدم تضخيمه

كتب: كريم فؤاد

 كشف رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، تفاصيل تعرض أتوبيس سياحي للانفجار بعبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور بشارع المريوطية بمحافظة الجيزة.

وأكد مدبولي خلال زيارته مصابى حادث المريوطية بمستشفى الهرم  اليوم، أن الحادث وقع في طريق مصرف اللبيني بمنطقة الأهرامات حيث خرج الأتوبيس عن المسار المؤمن من جانب قوات الأمن مسبقا الذي تسير فيه أتوبيسات السياحة ولم يقوم بالإبلاغ عن خروجه عن المسار، لتنفجر عبوة ناسفة أثناء مرور الأتوبيس بجانبها.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن حالات الوفاة ارتفت إلى ثلاثة أشخاص بعد وفاة المرشد السياحى، فيما بلغ عدد المصابين إلى 9 حالات.

وتابع رئيس مجلس الوزراء أن الوضع الحالى فى مصر أفضل بكثير واصفا حادث اتوبيس الهرم بلمؤسف، مطالبا بعدم تضخيمه حتي لا نحقق غرض مرتكبى الحادث المؤسف، قائلا إن الصراع سيظل مستمرا فى كل مكان بالعالم ولا توجد دولة في العالم بعيدة عن ظاهرة الارهاب.

وأوضح مصطفى مدبولي أنه تم الدفع ب 20 سيارة إسعاف مع توجه كافة القيادات لموقع الحادث لتقديم الرعاية اللازمة للضحايا والمصابين، موضحا أن الحالات الحرجة سيتم نقلها لمستشفيات أخرى حتى تتلقى الرعاية الطبية اللازمة على أعلى مستوى.

وأكد رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع تطورات الحادث أول بأول. وأضاف مدبولي أنه تم التواصل مع سفارة فيتنام ويقديم التعازى للضحايا من السائحين وأسرة المرشد المصرى الذي توفى متأثرا بجراحه.

وأكد رئيس الوزراء أن الجهات الأمنية تبذل جهدا جبارا لتوجيه ضربات استباقية للمجموعات الارهابية والاجرامية ولكن من الوارد حدوث مثل هذه العمليات الارهابية الفردية، مطالبا من الجميع أن نتعامل مع حادث اتوبيس الهرم السياحى فى هذا الإطار.