رئيس الوزراء: ملتزمون بتعويض أهالي مطروح بمدينة رأس الحكمة تعويضا كاملا

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ملتزمة بتعويض أهالي مطروح بالطريقة العينية والنقدية خلال تنفيذ مشروع رأس الحكمة.

وأوضح مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم الجمعة بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة للإعلان عن أكبر مشروع استثمار مباشر مع دولة الإمارات العربية المتحدة تحت عنوان "مصر والإمارات شراكة من أجل التنمية رأس الحكمة- أنه تم حصر جميع المتواجدين على الأرض بجانب حصر المباني والأراضي الزراعية وبالتالي الدولة ملتزمة بالتعويض النقدي بالكامل وأيضا تعويض عيني، مشيرا إلى أن الدولة مخططة على طول الطريق الساحلي، حيث سيتم إنشاء تجمعات للأهالى لنقلهم إليها لكي يكونوا فى نفس المكان لأنه من المتوقع أنهم هم المستفيدين، استفادة مباشرة من عملية التنمية بالمنطقة، من خلال توفير فرص العمل التي سيحظوا بها، وبالفعل بدأت الدولة فى الجلوس معهم، لتنفيذ المشروع في أسرع وقت ممكن.

وأكد مدبولي أن الدولة منفتحه تماما على الاستثمار الأجنبي المباشر وترحب بهذه المشروعات على أرض مصر لتحقيق التنمية المتكاملة وتحقق الهدف لتعمير الأرض وخلق فرص عمل لأولادنا ونحقق استثمار وزيادة للاقتصاد المصري وأيضا للمستثمر.

ووجه رئيس الوزراء الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة وكل الأشقاء بالإمارات، لأن هذه الشراكة تعد رسالة ثقة في دولة مصر ويروا الفرص الواعدة في مصر وبالتالي سيكون لديهم الرغبة والثقة في ضخ هذه الكمية من الاستثمارات، لعلمهم أنها سيكون لها عائد مجزي وواثقين تماما في استقرار وثبات الدولة المصرية.

كما وجه مدبولي كلمة للشعب المصري على تحمله وصبره الكبير على الفترة الصعبة التي عانا منها ، مؤكدا أن الشعب أثبت وعيه الكامل وثقته وإيمانه بالقيادة السياسية والأهم وايمانه بأن هذه الدولة يجب أن تستمر ويكتب لها الاستقرار وبالتالي حريص وعلى استقرار الدولة ونتيجة لذلك يضحي ويعاني من الأزمة الاقتصادية ، أملا من خلال هذا المشروع وعدد آخر من المشروعات أن نتجاوز الأزمة الاقتصادية وأن يتم تصحيح مسار الاقتصاد المصري.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التفاصيل المالية للمشروع الاستثماري برأس الحكمة.

وقال مصطفى مدبولي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي اليوم خلال توقيع شراكة استثمارية كبرى بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن إجمالي الصفقة الاستثمارية ستحصل مصر خلالها على 35 مليار دولار من مشروع رأس الحكمة خلال شهرين فقط.

وتابع مدبولي: «خلال أسبوعين ستحصل مصر على 15 مليار دولار كدفعة أولى، مقسمة بالحصول على 10 مليار دولار بسيولة مباشرة، بجانب تحويل 5 مليار دولار من ودائع شركة أبوظبي القابضة المتواجدة بالبنك المركزي للجنيه المصري».

وأكمل مصطفى مدبولي: «الدفعة الثانية من الاستثمار في رأس الحكمة تشمل 20 مليار دولار خلال شهرين، سيتم تحويلها إلى مصر».