رئيس الوزراء: نجحنا في تجاوز أزمة الدولار

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تجاوزت أزمة الدولار، بعدم وجود سوق موازية للدولار خارج الجهاز المصرفي، بالإضافة إلى تجاوز كافة التحديات المتعلقة بعدم ضبط الأسعار.

وقال مصطفى مدبولي خلال كلمته أثناء مؤتمر صحفي، إن الأزمات العالمية كان لها تداعيات سلبية على مصر خلال الفترة المقبلة.

وتابع مدبولي: نجحنا في حل أزمة الدولار بفضل الاستثمارات والإجراءات التي تم اتخذها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح مدبولي، أن المستثمر القادم من الخارج يبحث عن السوق الأمان له، كما أنه يسأل المستثمرين المحلين عن وضع الدولة والسوق التي يريد الاستثمار فيها.

وأشار مصطفى مدبولي إلى أن مصر لها ثقل إقليمي مهما كانت التحديات والأزمات، والحكومة حريصة كل الحرص في قراراتها، ومؤكدًا أن أي إجراء يتم اتخاذه لابد أن يحقق الصالح العام للمواطن.

وذكر الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة المصرية نجحت في الخروج من النفق المظلم الذي كانت فيه الدولة منذ 5 أشهر، بعد عدم اسقرار أسعار السلع مع الأقاويل التي انتشرت بين المواطنين عن توقعاتهم بوصول سعر الدولار لـ 120 جنيها.

كما أوضح رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة نجحت في تنفيذ صفقة رأس الحكمة، والتعاون مع المؤسسات الدولية للتمويل، مضيفا: "صندوق النقد الدولي لا يفرض علينا شروط".

وتابع: نعمل على الحفاظ على قوة مصر وثقل الدولة، ونحن نحرص في قرارتنا في ظل الصراعات القائمة ونأخذ القرارات التي تحفظ حماية أمن مصر القومي.