رئيس الوزراء: نستهدف فحص52 مليون مواطن ضمن مبادرة القضاء على فيروس سي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن تطوير قطاع الصحة  يشمل محورين، الأول يتعلق بقوائم الانتظار الخاصة بالعمليات الجراحية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إجراء عمليات لـ18 ألف مريض خلال شهرين ونصف فقط، بتكلفة حوالى 565 مليون جنيه، بالرغم من أن المستهدف كان الانتهاء من علاج 17 ألفا و888 مريضاً سجلوا بياناتهم مسبقاً خلال 6 شهور.

ولفت مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء إلى أن الرئيس السيسي وجه بالاستمرار في تنفيذ البرنامج واستقبال المزيد من الحالات المرضية التى تريد اجراء العمليات الجراحية، موجها الشكر للجهود الخاصة بالمشاركة المجتمعية من جانب عدد من المؤسسات على رأسها البنك المركزى. .

وأضاف رئيس الوزراء « من المستهدف الكشف عن 52 مليون مواطن ضمن مبادرة القضاء على فيروس سي ، وعلاج من تثبت اصابته بالمرض خلال فترة لا تتجاوز العامين.

وأكد مدبولي برنامج القضاء على فيروس سي يعتبر الاضخم فى تاريخ البشرية، وأن المستهدف ايضاً الوصول بمعدل الشفاء من مرض فيروس "سي" بحلول عام 2020 إلى مستوى أعلى من المعدلات المقبولة عالميا، موضحا أن عمليات الكشف لن تقتصر على الكشف على فيروس "سي" بل ستمتد لتشمل عددا من الامراض الاخرى