رئيس الوزراء يرد على سؤال بشأن زيادة مرتبات الموظفين قريبا.. تفاصيل مهمة

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء -خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس- حقيقة زيادة مرتبات الموظفين في الدولة؛ تزامنا مع موجة ارتفاع الأسعار التي تشهدها بعض السلع.

زيادة المرتبات

وأجاب رئيس الوزراء، على سؤال إحدى الصحفيات  -خلال المؤتمر- بشأن موقف زيادة المرتبات تزامنا مع تحريك أسعار بعض السلع والخدمات مؤخرا، معلقا: الدولة اتخذت إجراءات استثنائية خلال الفترة الأخيرة بشأن رفع المرتبات، خلال العامين الماضيين، وتم صياغة حوافز وحماية اجتماعية، لأن آخر زيادة في المرتبات كانت في أبريل الماضي، أي منذ 4 أشهر تم زيادة المرتبات.

موعد زيادة مرتبات الموظفين 2025

وصرح قائلا: الآن يتم تعزيز الخدمات، وتوفير السلع بأسعار مناسبة، وأن يكون هناك تخفيف لـ الأعباء على المواطنين، وهناك دراسات تتم بشكل مستمر عن رفع المرتبات، ولكن ما يتم الآن هو زيادة الحوافز، وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة، وتوصيل الدعم للمستحقين.

وأنهى قائلا: سيتم مناقشة موقف زيادة المرتبات للموظفين الفترة المقبلة، وأمامنا مدى زمني للتفكير في هذا الملف مرة أخرى، خاصة أن آخر زيادة للمرتبات كانت منذ 4 شهور.

وفيما يتعلق بسؤال عن إمكانية زيادة المرتبات لتتناسب مع ظروف المعيشة في ضوء زيادة وتحريك بعض الأسعار لعدد من السلع والخدمات. قال الدكتور مصطفى مدبولي: اتخذنا اجراءات استثنائية على مدار العامين الماضيين بصدد الزيادات المتوالية في المرتبات، وبالتالي ما نعمل عليه اليوم هو صياغة حزمة حوافز وحماية اجتماعية لا تشتمل بالضرورة فقط على زيادة المرتبات؛ لأن الدولة قامت بذلك بالفعل في شهر أبريل الماضي.

وأضاف: من ثم يتمثل هدفنا اليوم في تعظيم الحوافز المختلفة؛ حتى يتمكن المواطن من الحصول على الخدمات وبعض السلع بأسعار مخفضة، في سبيل تخفيف الأعباء عليه.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي: أعلنا عن زيادة المرتبات منذ 4 أشهر، وسوف نقيِّم في الفترة القادمة مدى الحاجة لتلك الزيادة مرة أخرى، مضيفا أن ذلك الموضوع تتم دراسته بشكل دائم في إطار محددات الموازنة العامة. وبما أن الزيادة الأخيرة في المرتبات كانت قريبة، فبالتأكيد هناك مدى طويل حتى يتم التفكير في تنفيذ خطوة أخرى في هذا الشأن.

وأشار 'مدبولي' إلى المصاعب والتحديات غير المسبوقة التي تواجهها الدولة المصرية، قائلا: لم تكن هناك فترة شهد فيها العالم ما نشهده الآن بهذا الحجم من التحديات والتقلبات. فكل يوم يأتي بتحديات جديدة ولها تأثير مباشر على المواطن.

وأضاف: نتعامل مع ظروف شديدة القسوة ومع ذلك تمضي الدولة المصرية في طريقها لتنفيذ مستهدفاتها، ونحاول بقدر الإمكان تخفيف الأعباء عن المواطن، ونعي جيدًا مقدار التحدي الذي يواجهه المواطن