رئيس الوزراء يكشف موقف زيادة الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة حريصة على حل مشكلات المستثمرين القائمة على أرض الواقع، وتم إنشاء وحدة حل المستثمرين برئاسة مساعد أول رئيس الوزراء، وعضوية جهات سيادية ورقابية في الدولة؛ لحل مشكلات المستثمرين وتذييل العقبات المواجهة أمامهم.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أنه تم استقبال 1615 شكوى بينهم ألف شكوى صدر القرار بشأنهم لصالح المستثمر وتم حل 1260 منها، واجتماعها -الوحدة- يتم كل أسبوع أو أسبوعين.

رئيس الوزراء يكشف موقف زيادة الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف موقف زيادة الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص

زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص

وبشأن رفع الحد الأدنى للأجور بالنسبة للقطاع الخاص، صرح رئيس الحكومة: رفع الحد الإعفاء الضريبي كان موجها للقطاع الخاص وهذه استفادة للمستثمر وصاحب الشركة، ونجتمع مع مؤسسات القطاع الخاص لتقديم حلول متفق عليها لخدمة العاملين في القطاع الخاص، وحريصون على استمرار القطاع الأكبر تشغيلا في مصر (الخاص)، وزيادة الأجور للقطاع الخاص تتم بالاتفاق مع المجلس القومي للأجور.

تحرير سعر الصرف

وبشأن تحرير سعر الصرف، تابع مدلولي قائلا: الحكومة اتخذت قرار تحرير سعر الصرف ونحن نعلم الخطوات التي نسير بها بالتنسيق مع البنك المركزي، وحريصين بالوفاء بالالتزامات ونحن نسدد كافة التزاماتنا للمؤسسات الدولية بالعملات الصعبة، ونحن ملتزمون بالمرونة لتحرير سعر الصرف.

ونوه رئيس الوزراء على أن كلفة الحزمة تصل إلى 150 مليار جنيه سنويا، وسترتفع لـ 190 مليار جنيه بسبب إضافة 3 شهور زيادة، وحزمة قرارات الحماية الاجتماعية تشمل 95 مليار جنيه لحزمة زيادة الأجور وتكافل وكرامة، و55 مليار جنيه للمعاشات.

ولفت «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي له عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي إلى أن الحكومة تعي نبض الشارع وتحمل المصريين الازمات الاقتصادية، والدولة تتحمل 54 مليار جنيه لدعم السلع التموينية.

مدبولي: حجم الاستثمارات في المنيا بلغ 143 مليار جنيه والنصيب الأكبر لـ «حياة كريمة»

مدبولي يترأس اجتماع مجلس الوزراء بمقر الحكومة بالعاصمة الجديدة