رئيس الوزراء: 1.9 مليار دولار إجمالي تخارج الدولة عن الشركات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هدف الدولة في هذه المرحلة دعم القطاع الخاص، مضيفا أن الدولة اتخذت عدد من القرارات التي كان يحلم بها القطاع الخاص.

وتابع خلال مؤتمر صحفي لاستعراض موقف الطروحات الحكومية، أن الدولة تهدف في المرحلة الحالية دعم القطاع الخاص، لافتا إلى أن الحكومة تتوسع في منح الحوافز لدعم وتشجيع القطاع الخاص والاستثمار.

واستعرض رئيس الوزراء، أبرز ما حققته الدولة خلال الفترة الماضية، قائلا إن الدولة المصرية نجحت في زيادة الصادرات بنسبة 16% كل عام، مضيفا أن الدولة تهدف لزيادة الصادرات 20% سنويًا.

وأشار إلى أن الحكومة أزالت كل القيود أمام الاستثمار في عدة قطاعات مثل الطاقة، مردفا أن الدولة تتوسع في منح الرخصة الذهبية لجذب مزيدا من الاستثمارات، وتم منح 15 شركة الرخصة الذهبية في إطار الحوافز الاستثمارية.

ونوه بأنه تم تنفيذ 8 قرارات من مخرجات الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي

وأكمل أنه تم السماح للمستثمر الأجنبي بالحصول على الإقامة خلال مدة تأسيس مشروعه الاستثماري، كما تقرر تحمل قيمة الضريبة العقارية عن 20 قطاع صناعي لمدة 3 سنوات.

فيما يتعلق ببرنامج الطروحات.. قال رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تستهدف 32 شركة ضمن الطروحات الحكومية.

وأوضح مدبولي أنه تم التخارج عن عدد من الشركات بحوالي 1.9 مليار دولار، مضيفا أنه سيتم الإعلان الفترة القادمة عن تخارج أيضا بنسبة تتجاوز مليار دولار.

وشدد على أن الطروحات أصبح برنامجا للدولة المصرية لا يرتبط بأزمة لكن بوثيقة ملكية الدولة، متابعا: أن الدولة ستتحرك في هذا الإطار حتى مع الخروج من الأزمة.