رئيس بالنيابة الإدارية: نشكر السيسي لإتاحته مشاركة المرأة في القضاء

شهد المستشار عمر مروان وزير العدل، اليوم الاثنين، احتفالية تكريم القضاة المتميزين من جميع الجهات والهيئات القضائية، المكرمين من الرئيس عبد الفتاح السيسي

وخلال كلمتها بالاحتفالية، قالت المستشارة سارة برعي رئيس نيابة بالنيابة الإدارية خلال فعاليات الاحتفالية، قائلة إنها تشعر بالفخر بالتحدث لجمع عظيم من القضاة، وتحدثت عن دور المرأة في مصر وقدرتها على التغيير والتأثير، موجهة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لإتاحته لمشاركة المرأة في القضاء بمختلف هيئاته.

وأضافت قائلة: ندرك رسالتنا لرد الحقوق ونصرة المظلومين.. وسنستمر في بذل جهودنا لعلنا نرد جزء من جميل هذا الوطن.

كانت الاحتفالية قد بدأت بالتقاط صورة تذكارية لجميع القضاة المكرمين من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم تلاوة آيات قرآنية من القاريء محمود الشحات.

وألقى حسام محمد احمد رئيس محكمة كفر الشيخ كلمة نيابة عن القضاة المكرمين، قائلا 'الحمد لله على توفيقه وهداه، والامتنان العرفان فهنا خلقيين بالرئيس الحكيم الرئيس السيسي الذي عبر دوما عن تقديره للفضاء بمختلف جهاته واعتزازه بالقضاة، وآخرها تقديم شهادات تقدير تحمل توقيعه للقضاة المكرمين,، لذا نتوجه إليه بالشكر لحرصه على استقلال القضاء'.

وأضاف أن الشكر موصول لوزير العدل المستشار عمر مروان الذي كان له فضل في نهضة القضاء لا ينكره إلا جاحد، فله من القضاة كل الاعتزاز والاعتراف بالفضل.

وقال: نوعد أن نستمر في جهدنا للحفاظ على الوطن، فالاستمرار في القمة أكثر صعوبة وسنبذل المزيد في سبيل ذلك.

ومن المقرر أن يتم تسليم شهادات تقدير للقضاة موقعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة العدل لدعم قدرات الكوادر البشرية، وتعزيز الكفاءات الفنية لأعضاء الجهات والهيئات القضائية، وتحفيزهم فى سبيل الارتقاء بمنظومة القضاء.

ويتم تكريم المتميزين من الجهات القضائية، التي تضم المحكمة الدستورية العليا والقضاء العالي والنيابة العامة ومجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة وهيئة النيابة الإدارية.

جدير بالذكر أنه يتم تكريم القضاة بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكريم القضاة الأكثر تميزًا، تحقيقًا لاستراتيجية الدولة في بناء المواطن المصري وتعزيز الاستثمار في البشر.

اليوم.. احتفالية تكريم القضاة بحضور وزير العدل

القضاة المكرّمين للرئيس السيسي: نشكر حرصك على استقلال القضاء

وزير العدل: نسبة الطلاق السنوية تشير لتماسك الأسرة وقوة المجتمع

وزير العدل للمصريين: رسوم صندوق الأسرة ستكون زهيدة جدًا