رئيس برلمانية الإصلاح والتنمية يطالب باستقلالية القومي للطفولة والأمومة

أكد النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهمية مشروع قانون المجلس القومي للطفولة والأمومة، مطالبا الحكومة التوضيح فيما يتعلق، بإعلانها مؤخرا عن مشروع قانون مماثل وإجراء تعينات في المجلس الحالي.

وقال أيمن أبو العلا خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لمناقشة مشروع قانون المجلس القومي للأمومة والطفولة، المقدم من النائب عبد الهادي القصبي والنائبة أمل زكريا: أتمنى من الحكومة التوضيح حتى لا يحدث تضارب فيما يقوم به المجلس من دور في مناقشة وإقرار ذلك القانون.

وأضاف: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان أفردت باب كامل لقانون الطفل كما اثارت نقطة الاستقلالية التامة للمجلس، مشيرا إلى الأهمية الدستورية لذلك القانون، وأنه ينظر باعتباره قانونا هاما للطفل والمجتمع، وهو ما يتطلب أن يكون ذلك المجلس فعال في دوره.

وأشار إلى أن الدولة قامت بجهود عديدة للحفاظ على حقوق الطفل وأن هناك الاستراتيجية الوطنية للطفولة والأمومة، التي يجب أن يكون المجلس القومي للأمومة والطفولة راع لها.

وشدد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، على ضرورة ضمان الاستقلالية التامة للمجلس القومي للطفولة والأمومة، لضمان فعاليته بشكل جيد.