رئيس برلمان البحر المتوسط: جائزة السلام للأشخاص المهتمين بتقديم المساعدات الإنسانية

قال النعم ميارة رئيس برلمان البحر المتوسط، إنه يجب إبراز التحديات الوجودية التي يواجهها العالم اليوم، منبها إلى أن المجتمع الدولي أصبح أكثر تشرذما وانقساما من أي وقت مضى خلال السنوات الخمس والسبعين الماضية.

وأضاف النعم ميارة خلال كلمته فيديو كونفرانس أثناء احتفالية تسليم جائزة بطل السلام 2024 للرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي نقلها برنامج «على مسئوليتي»، حصريا على قناة صدى البلد، أنه يجب التوقف عند الأوضاع القائمة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، مشيرا على وجه الخصوص إلى فقدان عشرات الآلاف من المدنيين أرواحهم خلال الثمانية أشهر الماضية بالشرق الأوسط.

وتابع: يجب أيضًا التوقف عن العدد المتزايد من الضحايا في شرق أوروبا، إلى جانب ضحايا الكوارث الطبيعية في كل من المغرب وإيطاليا وليبيا والإمارات العربية المتحدة وتركيا وغيرها.

وأشار رئيس برلمان البحر المتوسط، إلى أن موضوع جائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط لعام 2024 مخصصة للأشخاص والمنظمات التي تعمل على تعبئة وتقديم المساعدة الإنسانية أثناء الكوارث الطبيعية أو الكوارث التي هي من صنع الإنسان، معربا عن اعتزازه بانخراط بلدان منطقة برلمان البحر الأبيض المتوسط بشكل كبير في مساعدة السكان المدنيين في حالات الحرب والكوارث الطبيعية في جميع أنحاء العالم.