رئيس بوركينا فاسو يهنئ منتخب بلاده على التأهل لكأس أمم أفريقيا 2025

هنأ رئيس بوركينا فاسو إبراهيم تراوريه لاعبي منتخب بلاده على تأهلهم إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

وقال رئيس بوركينا فاسو «أتقدم بأخلص التهاني إلى منتخب الخيول وطاقمهم الفني على الأداء الرائع خلال مراحل خروج المغلوب هذه من النسخة 35 من كأس أمم أفريقيا 2025».

وأكد رئيس بوركينا فاسو أن هذه الرغبة والتصميم من قبل منتخب الخيول على الفوز معًا وإسعاد شعب مثال لكل بوركينابي «حتى نتمكن معًا من بناء أمة قوية ومنتصرة ومزدهرة».

وأصبح منتخب بوركينا فاسو أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025، وذلك بعد انتصاره في افتتاح الجولة الرابعة، أمس الأحد، على بوروندي بهدفين دون مقابل.

ورفع منتخب الخيول البوركينة رصيده إلى النقطة العاشرة في صدارة المجموعة الثانية عشرة، وحجز مقعده في النهائيات القارية رسميًا.

وتأهل منتخب بوركينا فاسو إلى نهائيات الكان للمرة الرابعة عشر في تاريخه والثالثة على التوالي، منذ أول ظهور له في نسخة غانا 1978 تحت مسمى «فولتا العليا».

ومنذ ظهوره الثاني في نسخة 1996 بجنوب أفريقيا، لم يغب منتخب الخيول البوركينابية عن نهائيات الكان سوى في ثلاث نسخ في أعوام 2006 و2008 و2019، فيما كان إنجازه الأبرز التأهل للمباراة النهائية في نسخة 2013 بجنوب أفريقيا قبل الخسارة أمام نيجيريا في النهائي.