رئيس تنمية الريف: المشروع وفر ربع مليون فرصة عمل.. واستصلاح الفدان يحتاج قرابة 80 ألف جنيه.. فيديو

قال لواء مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس شركة تنمية الريف المصري الجديد، إن أسعار الأسمدة شهدت ارتفاعا في الأسواق العالمية، والدولة عملت على دعم المزارعين المحليين.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا بد من دعم المزارعين حتى يشعر المواطن بوقوف الدولة إلى جانبه.

وأوضح أنه يتم استخدام أكثر من نوع سماد في مشروع الريف المصري، مضيفا أن صغار المزارعين يمثلون نحو 11 ألفا في مشروع الريف المصري.

وأوضح أن هناك 142 ألف فدان مزروع في مشروع الريف المصري، لافتا إلى أن الزراعة مختلفة الأنواع والمحاصيل، موضحا أنه تم التعاقد على 550 ألف فدان والشركة تتعامل مع شريحة الشباب وصغار المزارعين.

وأكد أن هناك مراكز خدمية وشرطية ومدن إدارية في مناطق مشروع الريف المصري، كما تم إنشاء عدد من محطات تحلية مياه الشرب بالمواقع المختلفة للمشروع، حيث يتم العمل على إنشاء مجتمع عمراني متكامل.

وأردف أنه تم الاتفاق مع هيئة الأبنية التعليمية على إنشاء مدرستين بمنطقة امتداد غرب المنيا، منها مدرسة تعليم أساسي، وأخر تعليم فني، لافتا إلى أن متوسط استصلاح أي فدان للزراعة لا تقل عن 80 ألف جنيه، وتكلفة التنمية والاستصلاح مرتفعة.

وشدد على أن هناك مناطق لا تسمح بزراعة أكثر من 60 % منها بسبب المياه، موضحا أن البنية التحتية لـ 550 ألف فدان جاهزة للعمل على أرض الواقع.

وأشار لواء مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس شركة تنمية الريف المصري الجديد، إلى أنه يتم التنسيق مع المحافظات بشأن تسهيل التراخيص للمستثمرين مع الجهات المحلية

وأكد خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أنه تم توفير نحو ربع مليون فرصة عمل في مشروع الريف المصري، حيث يوجد 13 ألف منتفع على مساحة 550 ألف فدان.

وشدد لواء مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس شركة تنمية الريف المصري الجديد، على أهمية الإرشاد الزراعي والتوعية للمزارعين من خلال الندوات الزراعية.

واستطرد أنه سيتم زراعة قمح يتحمل الملوحة في أراضي مشروع الريف المصري وغيرها من الأراضي الزراعية، حيث تم استنباط بعض الانواع التي تعطي أعلى إنتاجية وتتحمل الملوحة.

وأردف أن هناك مبادرة عباد الشمس على نحو 1500 فدان، ويتم تحفيز المواطنين من خلال تقديم تقاوي عباد الشمس، وما تم إنجازه حتى الآن يبشر بالخير .

برلماني: مشروع تطوير الريف المصري يحد من الهجرة الداخلية.. فيديو

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ دمياط مشروعات تطوير الريف المصري والمجزر الآلي

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=b1liGIydW5Y