رئيس تونس للاعبي ومدرب نسور قرطاج: الروح أهم من النتائج

أجرى الرئيس التونسي، قيس سعيد، مساء السبت 18 ديسمبر 2021، اتصالا بكل من وزير الشباب والرياضة ومدرب منتخب تونس الأول، بعد الخسارة أمام الجزائر بثنائية نظيفة من الأهداف، في نهائي كأس العرب.

وأكد رئيس تونس، على أن الأهم من النتائج هي الروح الانتصارية العالية والعطاء المتميز للاعبين طيلة المباراة.

وأثنى رئيس تونس على الصور التاريخية التي عكست الروح الأخوية التي سادت بين المشجعين في المدارج وبين اللاعبين في الميدان.

كما أعرب عن تقديره للعمل الذي قام به الفريق الوطني للوصول إلى هذه المرتبة المتقدمة في كأس العرب.

وحث رئيس الجمهورية المنتخب الوطني لكرة القدم على مواصلة العطاء ومزيد التشبع بعقلية الانتصار.

الرئيس التونسي يهنئ نظيره الجزائري

وكان الرئيس التونسي قد أجرى اتصالًا بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، للتهنئة بمناسبة احراز المنتخب الجزائري لكرة القدم لكأس العرب لسنة 2021.

وأشار رئيس الجمهورية التونسية إلى أن أهم الصور التي التقطها ليست الأهداف المسجلة بل صور الفرحة التي عمت الجماهير التونسية في نهاية اللقاء وهي ترفع العلمين التونسي والجزائري ورايات عربية أخرى في مشهد تاريخي يقيم الدليل على عمق الروابط الأخوية بين الشعب الواحد في تونس وفي الجزائر وفي سائر أقطار الأمة العربية.

المنتخب الجزائري يحصل على كأس العرب للمرة الأولى في تاريخه

حصد منتخب الجزائر، بطولة  كأس العرب، للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على نسور قرطاج، بهدفين دون مقابل في المباراة، التي أقيمت مساء اليوم السبت على ستاد البيت، في نهائي البطولة، التي نظمت في قطر، بالفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر الجاري.

تمكن منتخب الجزائر، من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 99، من هجمة منظمة من لاعبي منتخب الجزائر بمجموعة من التمريرات أنهاها بغداد بونجاح بتمريرة هيأت الكرة لزميله أمير سعيود على حدود منطقة الجزاء الذي أطلق تسديدة يسارية قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

و أحرز منتخب الجزائر، هدفه الثاني والقاتل في الدقيقة 120+6، من ركلة ركنية لتونس على يسار مرمى الجزائر، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء شتتها الدفاع بشكل سريع إلى وسط الملعب بإتجاه ياسين براهيمي الذي استغل خروج الحارس معز حسن من مرماه للمشاركة في الركلة الركنية وانطلق وحيدا حتى وضع الكرة داخل الشباك.

منتخب الجزائر يتوج بكأس العرب

Image

Image

افترش أرضًا.. فرجاني ساسي يهدي سوريا هدفًا في مرمى نسور قرطاج.. فيديو وصور

مرور 60 دقيقة.. تعادل سلبي في مباراة مصر وتونس.. والـVAR يلغي ركلة جزاء لنسور قرطاج