رئيس تونس يكرم أنس جابر بعد إنجازها التاريخي في ويمبلدون

أشرف قيس سعيّد، رئيس الجمهورية، اليوم الخميس بقصر قرطاج، على موكب تكريم البطلة العالمية التونسية السيّدة أنس جابر حيث تم تقليدها الصنف الأول من الوسام الوطني للاستحقاق بعنوان قطاع الرياضة تقديرا لإنجازها الرياضي اللافت واعترافا بمساهمتها في مزيد إعلاء الراية الوطنية في المحافل الرياضية الدولية.

وتوجّه رئيس الدولة بالشكر للبطلة أنس جابر على ما بذلته من جهود للوصول إلى هذه المرتبة المتقدمة في الترتيب العالمي حيث كانت بالفعل سفيرة لتونس وعرّفت بوطننا العزيز وبقدرات شبابه حينما تتوفر له الشروط والوسائل التي تتيح له التميز والتألق في كافة المجالات.

وضاع حلم التونسية أنس جابر، المصنفة الثانية عالميًا، لحصد لقب بطولة ويمبلدون للتنس، بعد الخسارة أمام الكازاخستانية إلينا ريباكينا، بنتيجة 2-1 وبواقع 3-6 و6-2 و6-2 في الأشواط.

أنس جابر دونت اسمها بحروف من ذهب في تاريخ التنس بعدما أصبحت أول لاعبة عربية وكذلك إفريقية تتأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، إلا أن حلمها لم يكتمل للنهاية، حيث تعثرت في التتويج، في ظل قوة منافستها إلينا، التي تخطت سيمونا هاليب في نصف النهائي.

قلة التركيز سيطرت على ضربات أنس جابر في المجموعة الفاصلة ولم تستفد المصنفة الثانية عالميًا من بعض الفرص لتعديل النتيجة لتتمكن ريباكينا صاحبة الـ23 عامًا من تحقيق الفوز والظفر باللقب للمرة الأولى في تاريخها.

رغم خسارته ويمبلدون للتنس.. أنس جابر «وزيرة السعادة» والرياضية الأفضل عربيًا

خالد النبوي يحتفي ببطلة تونس أنس جابر