رئيس جامعة القاهرة يهنئ أبو العينين بفوزه بجائزة أبطال أفريقيا كأفضل صانع بالقارة

هنأ الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، وكيل مجلس النواب محمد أبو العينين؛ بمناسبة فوزه بالإجماع بجائزة 'أبطال أفريقيا' كأفضل صانع بالقارة الأفريقية، وذلك خلال مؤتمر الازدهار والرخاء الأفريقي بعاصمة غانا.

تهنئة النائب محمد أبو العينين بجائزة "أبطال أفريقيا"

وقال الدكتور محمد الخشت، إن هذا التكريم يعكس الدور المهم الذي يلعبه وكيل مجلس النواب السيد محمد أبو العينين في مجال الصناعة ويسهم في تعزيز الصداقة والتعاون بين شعوب القارة؛ متمنيًا له المزيد من النجاحات في المستقبل في خدمة الصناعة والقارة الأفريقية.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر الازدهار والرخاء الأفريقي يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجارة والاستثمار بين دول القارة الأفريقية، وتكريم الشخصيات والمبادرات المتميزة في مختلف المجالات.

تهنئة البرلمان للنائب أبو العينين

من ناحيته، هنأ المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، النائب محمد أبوالعينين وكيل مجلس النواب، بمناسبة حصوله على جائزة الأبطال كأفضل صانع في إفريقيا، وبالإجماع، وذلك خلال مؤتمر الرخاء الإفريقي الذي انعقد في دولة غانا بحضور رؤساء 5 دول بإفريقيا وزعماء الدول والساسة والاقتصاديين بإفريقيا وعلى رأسهم رؤساء غانا، وكوت ديفوار، وموزمبيق، وأثيوبيا، وجوايانا.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، حيث تقدم النائب محمد أبو العينين، بالشكر لرئيس المجلس، على هذه التهنئة.

وقال أبو العينين: هذا الفوز ليس لشخصي ولكن لمصر كلها، وكل العاملين الذين كانوا سببا في وضعنا في مصاف الدول الصناعية الكبرى، موجها التحية لصناع مصر الذي نجحوا في وضع مصر أمام العالم، قائلا: «كنت فخورا بتعليقات رؤساء أفريقيا الذين حضروا المؤتمر عن مصر ورئيسها والتنمية الحديثة التي نفتخر بها في مصر».

وأشار  النائب أبو العينين إلى أن هناك انبهار بتجربة مصر في خلق المدن الصناعية والعمرانية والمجتمعات الزراعية الحديثة، قائلا: هناك تباهي بأن مصر أفريقية، وتقدم نموذجا يحتذى به في عمليات التنمية بعد الخروج من الوادي الضيق والتوسع حتى وصلنا إلى 14% من مساحة مصر.

تحية النائب أبو العينين للرئيس السيسي

وتابع وكيل مجلس النواب: شعرت بالفخر وأن مصر لها قيمة، مشيرا إلى أنه خلال الاجتماعات مع رئيس غانا، لمست العلاقة الطيبة المتبادلة والاحترام الكبير للرئيس السيسي وشعرت بمدى العلاقات الطيبة التي تحظى بها مصر، موضحا أن الرئيس الغاني تحدث عن علاقته بالرئيس السيسي ومتابعته لعمليات التنمية التي تحدث، لاسيما في تجربة تعمير الصحراء.

وأكد وكيل البرلمان، أن الخبرات المصرية في أفريقيا أكدت للعالم أننا على قدر المسئولية وقادرين على تقديم التجربة الحديثة.

رد النائب أبو العينين على كلمة رئيسة إثيوبيا

وأشار النائب أبو العينين إلى أن رئيسة أثيوبيا خلال كلمتها دعت لبناء عدد من السدود، قائلا: وكان ليا تعليق أننا لم نقصر في أي اتفاقية، ولكن على الجميع احترام حقوق دول المصب وحقوق كل أطراف دون الاعتداء على الآخرين، معلقا: 'المصريين قادرين على تقديم التجربة التنموية للعالم الإفريقي، قائلا: 'إفريقيا مش ناقصة مشاكل ولابد من عمليات التنمية المستدامة'.

وشهدت الجلسة تصفيقا حارا تهنئة للنائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، فيما عقب المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، قائلا: مرة أخرى نكرر التهنئة على هذه الجائزة الطيبة للنائب محمد أبو العينين، ونتمنى له دوام التقدم والنجاح.