رئيس جامعة عين شمس يؤكد انتظام الدراسة غدا بالكليات بعد انتهاء الإجازة

أعلن رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني انتظام الدراسة غدا الأربعاء بجميع كليات الجامعة، وذلك بعد انتهاء الأجازة الرسمية التي قررتها الدولة احتفالا بعيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

وقال الدكتور المتيني، إنه من المقرر أن تبدأ غداً مختلف كليات الجامعة متابعة المحاضرات وفقاً للجداول الموضوعة والمعلنة مسبقاً بكل كلية'.

كان الفصل الدراسى الثانى، قد انطلق فى الجامعات،11 فبراير 2023، حيث تستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهى الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية، حسب ما أقره المجلس الأعلى للجامعات للخريطة الزمنية للعام الدراسي.

الخريطة الزمنية للترم الثاني

وأكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أنه لا يوجد أي تعديل في الخريطة الزمنية للامتحانات أو موعد بدء الدراسة، للعام الدراسي الحالي 2022-2023، مع ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للعام الدراسي الحالي، مع الاهتمام بخريطة الأنشطة الطلابية المتنوعة ورفع الوعي لدى الطلاب.

وأكد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة خلال أجازة منتصف العام الدراسي، والتأكد من توافر وجاهزية مُعدات الأمان والسلامة المهنية بكافة المباني والمنشآت الجامعية، حرصًا على سلامة كافة منتسبي المجتمع الأكاديمي، واستعداد الجامعات لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

 

رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات جامعة عين شمس

رئيس جامعة عين شمس يستقبل المستشار الثقافي بسفارة فرنسا