رئيس جامعة عين شمس يستقبل عائلة أول حالة زراعة رئة من متبرع حي.. الأحد

يستقبل الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس يوم الأحد المقبل، عائلة سحر أول حالة زراعة رئة من متبرع حى والمتبرعين بمقر رئاسة الجامعة بقصر الزعفران وتكريمهم.

وكانت جامعة عين شمس قد أعلنت الأسبوع الماضى عن وفاة سحر التي أجري لها أول حالة زراعة رئة من متبرع حي. وذلك عقب النجاح النسبي لمدة 3 أسابيع للمريضة، وفصلها عن أجهزة الإرواء الرئوي القلبي وأجهزة التنفس الصناعي الجزئي، وتفاعلها التام مع الجميع والبدء في البرنامج التأهيلي البدني للمساعدة علي الحركة والمشي ولكن حدث تدهور مفاجيء و هو ما يحدث في مثل هذه الحالات بنسبة ٣٠%؛ مما أدي إلي وضعها مرة أخري علي أجهزة التنفس الصناعي.

وقد قام الطاقم الطبي علي الفور بإجراء عدد من الفحوصات الطبية والتي أظهرت رفض جسم المريضة للرئة التي تمت زراعتها بشكل عنيف بالرغم من تلقي افضل العلاجات المتاحة بالعالم.

وأعلنت جامعة عين شمس ومستشفياتها عن كافة التقدير والاحترام لعائلة سحر والمتبرعين واستقبالهم يوم الأحد القادم بمقر رئاسة الجامعة بقصر الزعفران وتكريمهم.

وأعلنت جامعة عين شمس، الاستمرار بعزيمة و صبر بالعلم والتدريب في برنامج زراعة الرئة لاحتياج المرضي وقائمة الانتظار التي لدينا و ثقتنا في فريقنا الطبي لزراعة الرئة المتميز و الذي حصل علي أفضل تدريب و تجهيز مع أفضل التجهيزات الطبية بالبنية التحتية بمستشفيات الجامعة.

نجاح أول زراعة رئة من متبرع حي داخل مستشفى عين شمس التخصصي

تفاصيل وفاة أول مريضة أجرت زراعة رئة في مصر