رئيس جامعة قناة السويس: تطوير البحث العلمي لخدمة التنمية في مصر.. فيديو

كشف الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، تفاصيل النسخة العاشرة من مؤتمر الباحثين بالجامعة، مشيرا إلى أنه جاء تزامنا مع إطلاق الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي الثلاثاء الماضي، وأيضا ضمن خطط تطوير عمليات البحث العلمي وخدمة علميات التنمية.

أضاف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك اهتماما كبيرا من قبل الدولة بالبحث العلمي، لافتا إلى أن المؤتمر شهد العديد من عقد ورش العمل عن أهمية الارتقاء البحث العلمي والابتكار ودوره في بناء الجمهورية الجديدة.

وأشار إلى أن المؤتمر ركز أيضا على تمويل البحث العلمي والاهتمام باقتصاد المعرفة، لافتا إلى أن أهمية ربط البحث العلمي بالصناعة لخدمة سوق العمل وخدمة عمليات التنمية.

وأكد أهمية وضع حلول لمشكلات البحث العلمي وبراءات الاختراع، وعقد حلقات نقاشية في هذا الأمر ودوره في خدمة الدولة، مضيفا أن الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العلمي، تطرقت إلى أهمية دور البحث العلمي وعقد ورش العمل عن تدويل الجامعات وضرورة عقد شراكات مع مجتمعات دولية وأهمية أن يكون البحث العلمي جاذب في مصر للتبادل وعقد الشراكة الدولية مع كبرى الجامعات والمؤسسات الدولية.

ولفت رئيس جامعة قناة السويس، إلى أن مؤتمر الجامعة انتهى إلى تفعيل لجنة شباب الباحثين وتذليل العقبات أمامهم، مبينا أن الأفكار التي تم اقتراحها في المؤتمر تنويرية وجيدة وقادرة على خدمة الدولة وعمليات التنمية في مصر.

أكاديمية البحث العلمي تدعم 952 مشروع تخرج بـ 33 مليون جنيه

البحث العلمي تطلق التحدي الخامس على منصة بنك الابتكار لحل مشكلة ورد النيل