رئيس جامعة كفر الشيخ: بدء مشروع بحثي بين مصر وألمانيا للأمن والأمان الحيوي

كتب: كريم فؤاد

كشف الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، عن وجود مشروع بحثي بين مصر وألمانيا يتم تمويله من جانب وزارة الخارجية الألمانية بالنسبة للأمن والأمان الحيوي.

وتابع القمري، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد»، أن ذلك المشروع البحثي يهم جدا الأشخاص الذين يتعاملون م البكتريا والكائنات الدقيقة ولا يستطيعون حماية أنفسهم، وفضلا عن كيفية الحماية من انتقال عدوى من الحيوان للإنسان.

وطالب رئيس جامعة كفر الشيخ، بضرورة انتشار ثقافة الأمن والأمان للحماية من أي مخاطر، فالأمر لابد ألا يقتصر على تناول المرضى للأدوية فلابد البحث عن مسببات الأمراض ومنعها ومن ضمن هذه المسببات الأمن والأمان الحيوي.

وكشف رئيس جامعة كفر الشيخ عن زيارة وفد تعليمي ألماني كبير للجامعة خلال الأسبوع المقبل من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، في النانو تكنولوجي .

وأكد الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة تفكر في علوم المستقبل ومن ضمنها النانو تكنولوجي، وطرق اكتشاف وتطوير الدواء وهي بالأساس مرتبطة بالابتكار الداعم الرئيسي لتقدم الدول.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، إن تطوير الصناعة المصرية من خلال البحث العلمي وهو الأساس لتطوير اقتصاد الدولة وتحويله إلى اقتصاد معرفي بدلا من الاقتصاد النمطي.

وتابع الدكتور ماجد القمري أنه فور حصول جامعة كفر الشيخ على جائزة أفضل جامعة مصرية قامت السفارة الألمانية بالقاهرة بإبلاغ تلك المعلومة إلى الخارجية في ألمانيا، فضلا عن قيام عدد من السفراء الأجانب بالقاهرة بالتأكيد على أن جامعة كفر الشيخ نموذج يحتذي به في التعليم وهي أمور تعزز سبل العلاقات والتعاون مع الجامعات الألمانية وجامعة كفر الشيخ.

https://www.youtube.com/watch?v=BFG5LTsx3BE

https://www.youtube.com/watch?v=aaRU5vMpGzc

https://www.youtube.com/watch?v=mmtYVQEm1eg