رئيس جنوب أفريقيا: أوميكرون يهيمن على الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في البلاد

قال سيريل رامافوزا، رئيس جنوب أفريقيا، إن زيادة نسبة التطعيم هي السلاح الأكثر فعالية، والأداة الرئيسية لمكافحة المتحور الجديد لفيروس كورونا 'أوميكرون'.

ووفقا لموقع العربية نت، فقد أكد رئيس جنوب أفريقيا أن  أوميكرون يهيمن فيما يبدو على الحالات الجديدة في أغلب أقاليم البلاد التسعة. وأضاف 'نراقب عن كثب معدلات الإصابة ودخول المستشفيات'.

وأشار إلى أن السلطات تجهز المستشفيات لاستقبال المزيد من المرضى في الوقت الذي تدفع فيه سلالة أوميكرون البلاد إلى موجة رابعة من كورونا.

وجاءت تلك التصريحات فيما ارتفعت الإصابات في البلاد الأسبوع الماضي، حتى بلغت أكثر من 16 ألف حالة يوم الجمعة الماضب، فيما وصلت الاثنين الماضي إلى 2300.

ويتسابق العلماء في جنوب إفريقيا ودول أخرى لمعرفة ما إذا كان أوميكرون أسرع انتشارا أو يسبب حالات إصابة أكثر شدة أو أكثر مقاومة للقاحات الموجودة من السلالات السابقة.

لكن روايات أطباء وخبراء محليين، جاءت مطمئنة خلال الفترة الماضية، إذا أكد العديد منهم أن أغلب الحالات حتى الآن إصاباتها معتدلة.

يذكر أن المتحور الجديد رصد لأول مرة في جنوب إفريقيا الشهر الماضي وأثار قلقا عالميا إذ تخشى الحكومات من موجة جديدة من ارتفاع حالات الإصابة.

أعراض أوميكرون على لسان طبيب هندي مصاب.. قشعريرة ودوار

مواطن قادم من تركيا.. ظهور أول إصابة بمتحور أوميكرون في تونس