رئيس حزب التجمع: الحوار الوطني فرصة لإعادة لم شمل تحالف 30 يونيو

قال سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، إن الحوار الوطني في الظرف الدقيق في عمر الوطن؛ فرصة لإعادة لم شمل تحالف 30 يونيو؛ بكل مكوناته بعد مرور 10 سنوات من الثورة.

عبد العال يحذر من محاولة إفشال الحوار الوطني

وأضاف عبد العال، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، أننا لا نملك ترف فشل الحوار الوطني، محذرًا من محاولات إفشاله؛ مؤكدًا أن حزب التجمع يثق في حرص المشاركين على تخطي كل ما من شأنه عرقلة الحوار.

وتابع رئيس حزب التجمع، أن الجميع ملزم بالاستعداد الجاد تجاه الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن الحوار وطني شامل؛ وليس نخبويًا قاصرًا؛ يضم جميع الأطراف، موجهًا الشكر للأمانة العامة للحوار الوطني، والأمانة الفنية؛ لمجهودهم في أعمال الحوار الوطني.

انطلاق جلسات الحوار الوطني

وكان قد كشف مجلس أمناء الحوار الوطني عن بدء فعاليات الجلسات الفعلية للحوار، بداية من اليوم الأربعاء 3 مايو 2023.

وتابع البيان الصادر عن مجلس الأمناء، أن الحوار الوطني سيشهد مشاركة واسعة وفعالة من القوى السياسية والنقابية، والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء.

وعبر الحساب الرسمي للحوار الوطني على منصة فيسبوك، نوه مجلس الأمناء على أن الحوار الوطني يعتبر بداية مرحلة جديدة تتضمن جلسات نقاشية، يُشارك فيها فئات الشعب المصري كافة على طاولة واحدة؛ لمناقشة عدد من القضايا والمقترحات المقدمة بهدف الوصول لمخرجات تنفع المواطن المصري.

حسام الخولي في الحوار الوطني: لدينا جمهورية جديدة بمقومات وأسس لم تكن موجودة

الحوار الوطني.. عمرو موسى يطالب بغلق ملفات المحبوسين احتياطيا