رئيس حي غرب شبرا تكشف دور المحليات في حل مشكلة القمامة.. فيديو

كتب - عمر حسن

قالت نجوى العشيري، رئيس حي غرب شبرا الخيمة، إن حل مشكلة القمامة في الشوارع جزء من المهام الموكلة لرؤساء الأحياء، بتوجهيات من وزير التنمية المحلية.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد: «تم تكليفي من جانب محافظة التنمية المحلية بمهام محددة في حي غرب شبرا على رأسها القمامة»، متابعة: «الحي الآن يقوم برفع المخلفات، وكذلك جمع القمامة من المساكن بمقابل مادي مناسب اختياري، مع توفير صناديق القمامة».

وأشارت العشيري إلى أن بعض المبادرات الأهلي ساهمت في تنظيف الشوارع، كما تم عمل مجلس إدارة لشارع «الأحمدي»، يعمل على متابعة أعمال النظافة، والفصل المنزلي للقمامة بمشاركة الكبار والصغار.

وفيما يخص إنهاء إجراءات الحصول على التراخيص، أوضحت رئيس حي غرب شبرا الخيمة، أن جميع الطلبات يتم استقبالها داخل المركز التكنولوجي، بعيدا عن الحي.

https://www.youtube.com/watch?v=mwNvomN2qBM&feature=youtu.be&fbclid=IwAR2oWrZANgSvHNhQJwB4p2GdDT04FqG3WEdk0l8hTli1BdoCHZTX0uPpd0I

https://www.youtube.com/watch?v=ZykSrVmtGhI&feature=youtu.be&fbclid=IwAR2WAI9qUFcrDJQ_tnBPea5pOT2i5VtxhmwEKP7Q_kq9m73s6i09E5HWHRE