رئيس زراعة البرلمان يطالب الحكومة بتبني سياسة تنمية الموارد بدلا من زيادة الإيرادات

طالب النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، الحكومة، بأن تتبنى سياسة تنمية الموارد بدلا من سياسة زيادة الإيرادات، التي تتبعها الحكومة، والتي بدورها تمس المواطن البسيط ومحدود الدخل، كما طالب بضرورة حصر الأصول غير المستغلة بالدولة، للوقوف على حقيقتها وحجمها لتحقيق أقصى عائد منها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للعام المالي 2019/2020.

وأضاف الحصري، أيضا هناك تعديات من الأهالي على بعض المساحات غير المستغلة وما أمكن حصره منها أكثر من 4 ألاف فدان بالإضافة إلى الأراضي البور أيضا، مطالبا بضرورة التنسيق بين كل الجهات الحكومية والرقابية فى تنمية الثروة الحكومية.

وتابع، أيضا الثروة السمكية تعانى من عدم الاستغلال الأمثل للبحيرات وتنميتها لتحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة حجم التصدير بالتالي، ما يتطلب إعادة النظر في ذلك. كما انتقد الحصري، قيام وزارة التخطيط برصد اعتمادات ولم يتم الاستفادة منها، مطالبا الحكومة بعدم تكرار تلك الملاحظات الواردة في تقرير الحساب الختامي، مشيرا إلى أنها متكررة كل عام للأسف.

انتقاد برلماني لغياب الحكومة.. وحنفي جبالي يرد

محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب: أداء الحكومة متميز وسط جائحة كورونا