رئيس زراعة الشيوخ يدعو الحكومة بتنفيذ توصيات دراسة الأسمدة

طالب المهندس عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، الحكومة بالاستفادة من ال25 توصية الواردة بتقرير دراسة اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية في مصر، وموافاة المجلس بما يمكن تطبيقه من تلك التوصيات، بهدف إيجاد أثر إيجابي في المنظومة بالمستقبل.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الاثنين، لمناقشة دراسة اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية فى مصر.

وأوضح الجبلي، أنه كان هناك ما يسمى المجلس الأعلى للأسمدة، يضم الجهات المعنية بالمنظومة مثل البنك الزراعي والوزارة والجمعيات وغيرها من الجهات، وكان يجتمع كل شهر ويعد تقرير وافى فيما يتعلق بكميات الإنتاج والمشكلات، داعيا بإعادة إنشاءه مرة أخرى في المرحلة المقبلة في ظل مشروعات التوسع الزراعي التي تشهدها البلاد حاليا ومتوقع منها إضافة نحو 4 مليون فدان للرقعة الزراعية.

فيما عقب رئيس مجلس الشيوخ، بأهمية حديث المهندس عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراع والري، ما يتطلب إرفاق كل ما أثير في القاعة من مناقشات، قائلا: وعلى الحكومة إمداد المجلس بكل الردود الموثقة بشأن ما أثير من مناقشات حتى يكتمل التقرير ويتم تقديم الدراسة كاملة في هذا المجال، علما بأن ما ناقشناه اليوم وأمس يعد بداية ليس نهاية، نظرا لأن الأمر جد خطير ويحتاج متابعة منا ومن الحكومة.

وطالب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، بدراسة أي تعديلات تشريعية تكون مطلوبة حتى تكون مواكبة لمستجدات منظومة الأسمدة.