رئيس زراعة النواب: حافز توريد القمح يؤكد انحياز الرئيس للفلاح

ثمن النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب،  توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن منح حافز توريد إضافي لسعر أردب القمح، مشيرا إلي أنها تؤكد انحياز الرئيس للفلاح المصري، وحرصه علي تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للفلاح لتحقيق التنمية الزراعية التي تستهدفها البلاد.

توريد القمح

وقال الحصري في تصريحات له اليوم الاثنين، أن حوافز توريد القمح لصوامع الدولة، من شأنه زيادة الكميات الموردة من القمح في الموسم الحالي، وتأمين غذاء المصريين.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن الرئيس السيسي سبق ووجه برفع سعر توريد القمح، وذلك لتشجيع المزارعين علي زراعته وتوريده للحكومة، باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة.

وتابع النائب هشام الحصري، أن قطاع الزراعة يشهد اهتماما كبيرا وطفرة غير مسبوقة خلال الفترة الحالية بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلي مشروعات الاستصلاح الزراعي التي نجحت في إضافة نحو ٣.٥ مليون فدان للرقعة الزراعية وكذلك المشروع القومي لتبطين الترع ومشروع حياه كريمة الذي يستهدف تنمية الريف وتحسين أوضاع أهالي الريف بتكلفة تصل إلى ٨٠٠ مليار جنيه.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن هذه المشروعات القومية، لها نتائج حاليا في زيادة الإنتاج في بعض المحاصيل، متوقعا تحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض المحاصيل الهامة في ظل خطوات الدولة، نحو تأمين الغذاء المصري الذي يعد جزءا من الأمن القومي للبلاد.

البنك الزراعي: 50 ألف جنيه قرضًا للمرأة الريفية.. وتمويل 127 ألف عميل بمشروع البتلو

زراعة البرلمان: حافز توريد القمح يساعد في تأمين احتياجات البلاد