رئيس شعبة الأدوية يكشف عن مفاجأة بشأن ارتفاع أسعار الدواء بالصيدليات.. فيديو

علق الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، على أزمة ارتفاع أسعار الدواء في السوق المصري، وكيفية مواجهة تلك المشاكل.

وأوضح على عوف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن متوسط زيادة سعر الدواء خلال السنتين الماضيين تتراوح بين 15 % إلى 30%، ولم تحدث زيادة على أسعار الدواء بالشكل المبالغ فيه كما يتم الحديث.

أسعار الدواء

وعن مواجهة زيادة أسعار الدواء في الصيدليات، أشار رئيس شعبة الأدوية، إلى أن هيئة الدواء المصري تشن حملات تفتيشية باستمرار على الصيدليات للتأكد من البيع بنفس الأسعار الرسمية وعدم التلاعب في سعر الدواء، ويتم عمل مخالفات ومحاضر للمخالفين، لافتًا: المكمل الغذائي ليس له تسعيرة غذائية.

وتابع: من حق المريض أن يأخذ العلاج بالسعر المكتوب على علبة الدواء وعدم دفع أكثر من السعر الرسمي، وأطالب المواطنين بضرورة التواصل مع هيئة الدواء والخط الساخن 15301 في حالة اكتشاف أي حالة تلاعب بالأسعار أو في حالة نقص أنواع معينة من الدواء بالأسواق.

وأشار أيضا إلى أن لجنة الموزعين ترصد جميع الأدوية التي يتم تناولها بالأسواق، مشيرا إلي أن أي دواء خاص بالتخسيس يتم تناوله وفقًا لتعليمات الطبيب المعالج فقط، محذرا من تناول الأدوية المغشوشة لأنها مسئولية كبيرة وهيئة الدواء تعمل في هذا الملف لتحجيمه.

وأردف رئيس شعبة الأدوية: نخطط لتوطين صناعة الأورام ومشتقات الدم، ومصر ستصبح واحدة من أكبر دول العالم في صناعة مشتقات الدم والبلازما في العام الجاري 2024.