رئيس شعبة البيض: الفراخ جعانة وبنبيعها عشان مش قادرين نأكلها

قال أحمد نبيل عبدالله، رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، إن الفراخ بتجوع بسبب نقص الأعلاف، وسعر البيض في المزرعة وصل حاليا إلى 66 جنيه، مؤكدًا أنهم يبعيون الفراخ لعدم قدرتهم على توفير الأكل لها،  حيث تم بيع حوالي 600 ألف فرخة أم بياض في 3 أيام بسبب قلة الأعلاف؛ وليس لنا ملجأ يحمينا من هذا الموقف سوى سيادة الرئيس لتقيل أسعار الأعلاف».

أعلاف الدواجن غير متوفرة

وأضاف عبد الله، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن خامات الأعلاف غير متاحة في الأسواق، والمتاح منها أسعاره فلكية؛ مؤكدًا أن مصر ستشهد أزمة دواجن وبيض مائدة بسبب احتكار الخامات من قبل التُجار.

أزمة أعلاف تضرب السوق

وتابع: هناك أزمة أعلاف حقيقية تحتاج لتدخل عاجل وسريع، لافتًا إلى أن طن الصويا يُباع بـ 33 ألف جنيه، ويتم بيع الفراخ والبيض بالخسارة، مؤكدًا أن الإفراج عن الأعلاف يتم احتسابه للتجار بسعر صرف الدولار بسعر البنك المركزي؛ ويقوم التجار ببيع هذه الأعلاف مقابل أسعار غير عادلة ومرتفعة جدًا للدولار.

كشف أحمد نبيل عبد الله،، تفاصيل البيان الذين أصدروه لمناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي بوجود مراقبة على الأسواق بسبب ارتفاع أسعار أعلاف الدواجن؛ مؤكدًا أن صناعة الدواجن تنهار في مصر.

 

شعبة الدواجن: 500 جنيه زيادة في سعر طن العلف رغم الإفراجات عن الذرة والصويا