رئيس طاقة النواب: قرارات الرئيس يستفيد منها 30 مليون مواطن

أكد النائب حسام عوض رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن الزيادات الأخيرة للأجور والمعاشات وتوجيهات الرئيس بالعلاوة وزيادة الحوافز يستفيد بها نحو30 مليون مواطن بينهم 6 مليون موظف باسرهم ونحو 18 مليون مستفيد من زيادات المعاش الجديدة اضافة الى زيادات اصحاب الكوادر الخاصة بالموازنة وزيادة الحافز.

وقال عوض الله في تصريحات للمحرررين البرلمانيين: الرئيس وجه بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أبريل 2023، يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهرياً، وهو ما جاء في توقيت مناسب لمواجهة الظروف الاقتصادية خاصة ان الموظف هو المتضرر المباشر لاس تحريك في الأسعار.

واضاف عوض الله أن الرئيس السيسي اشتهدف حماية المواطن بالقرارات الاخيرة وحماية محدودي الدخل خاصة اصحاب المعاشات مشيرا الى ان الرئيس السيسي منذ تولى المسئولية يتم زيادة سنوية لاصحاب المعاشات تتناسب مع مستوى التضخم وكافة القرارات التي يتخذها الرئيس تهدف لحماية محدودي الدخل.

واشار النائب، إلى أن الرئيس ايضا كان حريص على الزيادات للمستفيدين من تكافل وكرامة لمواجهة اعباء الحياة وحماية محدودي الدخل كما انه للعام الثاني يتم زيادة الأجور والحد الأدنى للأجور اضافة الى صرف الزيادات بداية من ابريل دون انتظار اعتماد الموازنة والصرف في يوليو المقبل.

على حسن: قرارات الرئيس السيسي بزيادة المرتبات للموظفين مؤشر لاهتمام الدولة بتخفيف الأعباء على المواطنين

المستفيدون من قرارات الرئيس السيسي بزيادة المرتبات والمعاشات

موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2023 للموظفين بالزيادة الجديدة