رئيس قضايا الدولة: تدريب 1000 مستشار لإدارة اللجان الفرعية للانتخابات الرئاسية

أكد المستشار مسعد الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، أن الانتخابات الرئاسية من الاستحقاقات الضرورية للدولة وهيئة قضايا الدولة تباشر الإشراف عليها بكل دقة.

وقال مسعد الفخراني، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن 5 آلاف قاضي يتولون مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات الرئاسية.

وأوضح أنه سيتم إعداد دورات تدريبية للمستشارين الجدد الذين سيتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية لأول مرة، مشيرا إلى أن هناك ألف مستشار سيتم تدريبهم على أعلى مستوى لإدارة اللجان الفرعية للانتخابات الرئاسية

وأشار المستشار مسعد الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، إلى أن الانتخابات الرئاسية تعقد على مدار 3 أيام لذلك يتم تدريب المستشارين على العديد من الأمور التى تواجه اللجنة.

وأوضح المستشار مسعد الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، أنه يتم التأكد من شخصية من يقوم بالتصويت في الانتخابات الرئاسية خاصة مع من ترتدى النقاب .

وأردف أنه لا بد من كشف النقاب داخل اللجان بواسطة المستشارة رئيسة اللجنة أو موظفة من الجهاز الإداري للدولة، لضمان عدم تكرار التصويت أكثر من مرة، «براحتها تلبس النقاب برة اللجنة».

وأضاف أن الهيئة الوطنية للانتخابات وضعت قواعد خاصة بشأن ذوي الهمم لتسهيل مهمة المشاركين في الانتخابات الرئاسية، وسيتم تخصيص أماكن محددة لذوي الهمم والاحتياجات الخاصة خلال الانتخابات الرئاسية.

وقال  المستشار مسعد الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، الهيئة الوطنية للانتخابات تضم قضاة من أعلى الكفاءات، من جميع الهيئات والهيئة التنفيذية تتكون من 14 قاضيا من الجهات المختلفة.