رئيس قضايا الدولة: لو عينت واحد قريبه عليه أحكام يبقى ظلمته

كشف المستشار مسعد الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، أنه لا توجد واسطة في التعيين بهيئة قضايا الدولة وإنما بالكفاءة والتقدير والصلاحية الأمنية .

شروط التعيين في قضايا الدولة

وأوضح أن كل العضوات شاطرين وحصلوا على تقدير امتياز، مشيرا إلى أن هناك معايير موضوعية للتعيين في هيئة قضايا الدولة، ومهم الجانب الأمني لأنه يطلع على أسرار الدولة والتحريات سليمة، معلقا: مينفعش يكون حد قريبه عليه أحكام وأعينه في قضايا الدولة، لأنه كده هكون ظلمته.

وقال مسعد الفخراني، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن قسم المنازعات الخارجية بهيئة قضايا الدولة يمثل الدولة ويتابع أي قضايا مع المستثمرين.

ولفت إلى أن الدولة لا تقاضي المستثمرين وتشجع على الاستثمار، ولا ترغب في أي منازعات مع المستثمرين، موضحا أنه يتولى رئاسة قسم المنازعات الخارجية بهيئة قضايا الدولة.

واستطرد المستشار مسعد الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة: لدينا مستشارات بهيئة قضايا الدولة على أعلى مستوى ولهم دور إيجابي مرموق في فض المنازعات الخارجية

وأردف المستشار مسعد الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، أن هناك مركز الدراسات القضائية والتدريب للإرتقاء بجميع الهيئات القضائية، ويوجد تعاون إيجابي من المحافظين والوزراء مع هيئة قضايا الدولة.

وشدد المستشار مسعد الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، على أنه لا يجوز إجراء تصالح في أي قضية تباشرها هيئة قضايا الدولة إلا في وجودها.