رئيس كرواتيا: الربيع العربي دمر المجتمعات.. ومصر استطاعت الحفاظ على شعبها

وجه الرئيس الكرواتي، زوران ميلانوفيتش، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على حسن الاستقبال والضيافة في مصر البلد الأمين، مشيرا إلى أن بلاده تمتلك الخبرات في مجال السياحة.

وأضاف الرئيس الكرواتي، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس السيسي، بقصر الاتحادية اليوم، أن بلاده لديها الخبرة في مجالات السياحة، قائلا: «لسنا دولة كبيرة ولكن نملك شركات وخبرات في الصناعة العسكرية التي ننافس بها الشركات الدولية الكبرى».

وأشار إلى أن مصر بلد عظيم، لكنها ليست عضوة في الاتحاد الأوروبي، لكننا علينا التعاون معها، وكرواتيا تملك ميناء وموقعا جيدا وتريد أن تقدم الخدمات لمصر وللجميع.

وتابع أن الربيع العربي دمر المجتمعات العربية، إلا أن مصر نجحت في الحفاظ على شعبها، مؤكدا أن كرواتيا لديها العديد من العلاقات العربية وكذلك إسرائيل لكن لسنا في تقييم للعلاقات ولكن نريد أن نتعاون مع الجميع.

وقال الرئيس الكرواتي: «شرف عظيم أن يكون ضيفي الرئيس السيسي في كرواتيا في أقرب وقت وأن تحاول بلاده رد الكرم خلال الاستضافة اليوم».

وأوضح أن المباحثات مع الرئيس السيسي، تناولت التعاون وبحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك مواجهة التحديات في المنطقة.

 

الرئيس السيسي: بحثت مع رئيس كرواتيا النهوض بالتعاون الاقتصادي

الرئيس السيسي يعزي سوريا وتركيا في ضحايا الزلزال ويؤكد استعداد مصر لتقديم كافة المساعدات