رئيس لجنة التعليم بالبرلمان: جهود ملموسة في المنظومة التعليمية والمستشفيات الجامعية

وافق الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم في مجلس النواب، على مشروع الموازنة العامة الجديدة للدولة، موجها الشكر إلى لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب برئاسة النائب فخري الفقي على الجهود التي بذلتها خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد.

وقال هاشم خلال الجلسة العامة اليوم: نشكر الحكومة على تعزيز جهود المنظومة التعليمية والمستشفيات الجامعية، ورأينا أن نؤكد على ضرورة صرف الحافز الشهري للمعلمين المعينين وأن تعطله أدى لارتباك بالمدارس.

واستطرد: أوصيبا بضرورة وجود خطة لترشيد النفقات لهيئة جودة التعليم ، وفي المجمل أوافق على الموازنة، وأشكر الحكومة على جهودها في الفترة الماضية.

وكان قبلها قد طالب الدكتور حسام المندوه، عضو مجلس النواب، بزيادة الإنفاق على الخدمات التعليمة والصحية وكذلك توفير المخصصات المالية للمشروعات التى لم تستكمل، وذلك لتحقيق التنمية المستدامة التى تستهدفها الدولة.

وقال المندوه فى كلمته للتعليق على مشروع الموازنة العامة للدولة، اننا فى فترة استثنائية ولابد أن نكون أشد حرصا لماهو قادم، كم أن على الحكومة أن تفكر في تطوير الخدمات الأساسية للمواطنين

وأكدعضو مجلس النواب، على أهمية ما جاء فى تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع قانون الموزازنة العامة، فيما يتعلق بإدارة الأزمات والمخاطر، مشيدا بالتشريعات الصادرة مؤخرا فى مواجهة الأزمات وآخرها قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.

لجنة التعليم بالبرلمان توافق على موازنة مكتبة الإسكندرية

وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ يستعرض تقرير إنشاء هيئة ضمان الجودة