رئيس لجنة السياحة الإلكترونية: الوصول لـ 30 مليون سائح مشروع قومي بعائد 50 مليار دولار.. فيديو

قال محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرف شركات السياحة، إن الأرقام الحالية بالنسبة للسياحة المصرية مطمئنة مع ارتفاع في نسب الإشغال بالعديد من المدن السياحية المصرية، مضيفا أن السياحة الروسية عادت بقوة والتعامل بالروبل يفيد السياحة، بالإضافة إلى زيادة في أعداد السائحين الأمريكان والميزة أنه سائح ثقافي وأرقام تواجدهم في تصاعد.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري، عبر برنامج «كلمة السر»، المذاع على قناة صدى البلد، أن السائح الإنجليزي والألماني يستهدفان الشواطئ المصرية بصفة خاصة، قائلا: «نطمح للوصول لـ30 مليون سائح هذا العام وحققنا العام الماضي حوالي 11 مليون سائح».

ولفت إلى أن الدولة تعمل على حل كافة المشاكل التي تواجه السياحة من خلال خارطة طريق وضعتها الدولة المصرية للتوسع في المنتج السياحي واستخدام ما تنفذه الدولة حاليا من مشروعات، مؤكدا أن الحملات الترويجية نجحت بصورة كبيرة وجذبت شرائح جديدة للسوق المصري.

وأشار محمد فاروق، خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري، عبر برنامج «كلمة السر»، على قناة صدى البلد، أن موكب المومياوات وافتتاح طريق الكباش جذب أجيال جديدة للسياحة في مصر ، قائلا: «لدينا آثار في مصر لا يوجد لها مثيل في العالم والأجيال الجديدة لديها شغف بها».

ولفت إلى أن السائح الأجنبي يريد التعامل مع أهل البلد ونحتاج للوعي المجتمعي لكيفية التعامل معه، موضحا أن السعودية قدمت التأشيرة أونلاين وقدمت خدمات مجانية لحاجزي تلك الخدمة.

وأشار فاروق، إلى أن السائح يفضل التعامل الشخصي عند زيارته لأي بلد وليس التعامل وفق برنامج سياحي لإحدى الشركات، مؤكدا أن الوصول لـ30 مليون سائح مشروع قومي ويجب على كل الأطراف التكاتف والمساهمة لإنجاح هذا الأمر.

كما أكد أن وزارة السياحة تعمل على حل أي مشكلة تواجه السياح، متمنيا الوصول لـ50 مليار دولار عائد للسياحة في مصر.

السفير المصري في أثينا يلتقي وزير السياحة اليوناني

وزير السياحة يناقش أمام مجلس النواب مواد مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية