رئيس مجلس الدولة ومديرة الأكاديمية الوطنية يشهدان حفل انتهاء البرنامج التدريبي للقضاة (صور)

انطلقت اليوم بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب فعاليات تخرج قضاة مجلس الدولة الحاصلين على برنامج تدريب «قيادات مجلس الدولة»، وكذلك تخرج أعضاء المجلس بدرجة مندوب مساعد من خريجي برنامج تدريب «استكمال دفعة 2018».

جاء ذلك في حضور المستشار عادل عزب، رئيس مجلس الدولة، والدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب.

وفي ختام الحفل أعرب المستشار عادل عزب، رئيس مجلس الدولة، عن تقديره لدور الأكاديمية في تدريب وتأهيل القيادات الشبابية من مختلف قطاعات الدولة، مثنياً على مستوى البرامج التي تقدمها الأكاديمية لأعضاء المجلس و تكاملها مع الإعداد القانوني الذي يقدمه المجلس لأعضائه.

وتأتي هذه البرامج التدريبية المقدمة إلى أعضاء مجلس الدولة في إطار تقديم تجربة تدريبية لإكساب المتدربين أحدث المهارات والمعارف المختلفة اللازمة لإعداد رجل دولة من طراز فريد، حيث تقوم الأكاديمية بتصميم هذه البرامج بالتعاون مع مجلس الدولة لتناسب الاحتياجات التدريبية المستهدفة، و بما يتناسب مع طبيعة عملهم القضائي.

 

كما تأتي في إطار الشراكة المتميزة بين الأكاديمية الوطنية للتدريب ومجلس الدولة المستمرة منذ عام 2019 في إطار رؤية مجلس الدولة نحو إعداد وتأهيل كوادر قضائية تمتلك العديد من المهارات القيادية، والشخصية، والإدارية الهامة، بما يتوافق مع السياسة العامة للدولة المصرية ومبادئ الجمهورية الجديدة.

ومن جانبها، فقد نوهت الأكاديمية إلى استفاد نحو 950 عضو من مختلف الدرجات القضائية من البرامج المشتركة بين الأكاديمية ومجلس الدولة، وذلك على مدار ما يزيد عن '٩ آلاف' ساعة تدريبية.

قرار جمهوري بتعيين 170 مندوبا مساعدا بمجلس الدولة دفعة 2019

رئيس مجلس الدولة يعتمد الحركة القضائية لعام 2022-2023