رئيس مجلس الشيوخ يبحث مع وفد برلماني يمني تعزيز التعاون

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ بمكتبه اليوم وفداً برلمانياً يمنياً رفيع المستوى برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الشورى اليمني.

أعرب رئيس الشيوخ، عن ترحيبة بالزيارة التي تؤكد عمق العلاقة بين البلدين مؤكداً على أمله في ان تشهد مزيداً من التطور في المرحلة القادمة على كافة الاصعدة البرلمانية والاقتصادية ، لافتاً الي مكانة اليمن الكبيرة في قلوب المصريين قيادة وشعباً وهو مايشهد عليه تاريخ العلاقات بين البلدين الشقيقين مؤكداً حرص مصر على أمن و سلامة اليمن ودعمه في كل ما يحاك ضده من محاولات لتفتيته وعدم استقراره.

تطوير العلاقات البرلمانية

وعبر رئيس الشيوخ عن أمنيته في تكون هذه الزيارة خطوة في سبيل دعم وتطوير العلاقات البرلمانية بين الدولتين أملا في تكرار الزيارات المتبادلة بين المجلسين.

من جانبه توجه رئيس مجلس الشورى اليمني بالشكر للمستشار عبد الرازق على حفاوة الاستقبال التي لمسها منذ قدومه الي القاهرة موجهاً التحية والتقدير من رئيس اليمن الرئيس عبدربه منصور الي القيادة السياسية المصرية والي رئيس مجلس الشيوخ واعضائه منوهاَ بعمق العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات موكداً على ايمان اليمن الدائم بدور مصر الاقليمى والدولي في حل الكثير من الملفات ودعم وحدة واستقرار الدول الشقيقة.

واشاد رئيس مجلس الشورى اليمني بما تشهده مصر من إنجازات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكداً ان استقرار مصر وقوتها تصب دائماً في صالح كافة الدول العربية.

وفي نهاية الزيارة قام المستشار عبدالوهاب عبدالرازق باهداء درع المجلس لضيفه تكريماً له.

حضر الاجتماع الدكتور محمد المارم سفير اليمن بالقاهرة والمستشار بهاء الدين ابو شقة وكيل مجلس الشيوخ والمستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام المجلس والدكتور أحمد بهاء الدين مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

مجلس الشيوخ يستقبل اليوم وفدا برلمانيا يمنيا

مجلس الشيوخ يوافق على آليات تنظيم إنشاء شركات التصكيك السيادي