رئيس مجلس الشيوخ يطالب الأعضاء بتقديم أي مقترحات تشريعية لدعم جهود الأجهزة التنفيذية

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أن دور المجلس إزالة أي عقبات تشريعية أمام الملفات التي تتعلق بالقطاع الزراعي، بما في ذلك زيادة الصادرات الزراعية للخارج.

مقترحات تشريعية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة الطلب المقدم من النائب حسام الخولي، بشأن سياسة الحكومة لتعزيز الصادرات الزراعية، بحضور وزير الزراعة، السيد القصير.

وقال رئيس مجلس الشيوخ: على جميع الأعضاء تقديم أي مقترحات من شأنها الوصول لحلول لكافة المشكلات، بما يوفر المجهود على الأجهزة التنفيذية.

ولفت النائب عمرو فهمي، عضو مجلس الشيوخ، إلى أهمية الحاصلات الزراعية المصرية والتي تشهد قبول عالمي، مطالبا بأهمية دعم الفلاح المصري بشكل متكامل.

وشددت النائبة رشا مهدي، على أهمية أن يكون هناك رؤية لوزارة الزراعة للترويج في الأسواق الخارجية فضلا عن تصنيع المنتجات وإعطائها قيمة مضافة والتي ستزيد من حجم الصادرات، بالإضافة إلي توفير فرص عمل للشباب من جانب أخر.

وطالبت عضو مجلس الشيوخ، بأهمية دعم صغار المزارعين وجدولة الديون المستحقة عليهم.

من جانبه أكد النائب عمرو أبو السعود ، أمين سر لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أهمية إعطاء أولوية للموالح والبساتين، بالإضافة إلى الصادرات الخاصة بالألبان المصنعة والفواكه المجففة باعتبارهم الحصان الأسود، ويعززا زيادة الحصيلة الدولارية.