رئيس منظمة البحر المتوسط: ماحققه أبو العينين فى مصر «تسونامي متوسطي»

قدم ميشيل كاباسو رئيس منظمة البحر المتوسط التهنئة إلى رجل الصناعة محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، بعد حصوله على جائزة الاقتصاد والدبلوماسية الدولية فى دول البحر المتوسط لعام 2018 «نوبل المتوسطي» من منظمة البحر المتوسط.

وأكد السيد ميشيل كاباسو رئيس المنظمة المتوسطية أن أبو العينين استطاع تحقيق المعادلة الصعبة، فى خلق اقتصاد مشترك بين دول شمال وجنوب المتوسط وتوثيق التعاون الدبلوماسي والأقتصادي بين دول المتوسط، كذلك قدرته الكبيرة على توفير فرص عمل للآلاف من الشباب فى مصر رغم الركود الأقتصادي الذي تشهده معظم الدول.

وكشف ميشيل كاباسو رئيس منظمة البحر المتوسط أن أبو العينين أحد الشركاء المهمين فى التعاون الدبلوماسي والاقتصادي عبر المتوسط، مشيدا بقدرة مصر على منع أبنائها من الهجرة غير الشرعية نهائيا.

وأضاف ميشيل كاباسو: عندما يأتي محمد أبو العينين إلى إيطاليا يتحدث عن مصر وعن كيفية نقل الثقافة والحضارة إلى شباب إيطاليا، وهو ما يعمل على تنفيذه دائما.

وأكد رئيس منظمة البحر المتوسط أن محمد أبو العينين يفكر دائما خارج الصندوق وهو ما يجب علينا جميعا فعله، فهو يعمل دائما بكل جهد لبناء مزيد من الاستثمارات والشركات إلى جانب قدرته علي الجمع بين العمل السياسي والدبلوماسي والاقتصادي، اننا هنا نتحدث دائما، ولكن أبو العينين يتحدث ويعمل ويشارك ويني ويستثمر من خلال مجموعة كليوباترا العملاقة المعروفة فى العالم، والذي قدم من خلالها الكثير والكثير من فرص العمل الحقيقية للشباب والأمل فى مستقبل أفضل .

وأضاف أن أبو العينين ساهم بشكل قوي فى الحد من الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا ومنح آلاف من فرص العمل للشباب مما أدي إلى خفض وتوقف الهجرة غير الشرعية من مصر، وهو ما نود ان حققه فى دول اخري كتونس والمغرب، من خلال خلق فرص عمل جادة لتحقيق التنمية المستدامة .

وأستكمل كاباسو : «إن ما فعله أبو العينين فى بلاده بمثابة تسونامي متوسطي، والحقيقة ليس فقط فى المتوسط ولكن تخطي دول المتوسط فهو يعمل جاهدا على النهوض والتنمية فى الاستثمار ، جنبا إلى جنب مع نشر المعرفة والتنمية والثقافية، وكذلك فى المجال الدبلوماسي، كذلك يعمل جاهدا بشكل دائم على الصعود بمصر إلى أعلي مرتبة، ونقل الثقافة المصرية إلى كل دول العالم .

https://www.youtube.com/watch?v=fF-52N4JGsY