رئيس مهرجان القاهرة يقدم التعازي في ضحايا الزلزال

حرص الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على نعي ضحايا زلزال سوريا ولبنان، الذي وقع أمس الاثنين الموافق له 6 فبراير الجاري.

رئيس مهرجان القاهرة السينمائي ينعى ضحايا الزلزال

نشرت الصفحة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي بيان صحفي لرئيس المهرجان الفنان حسين فهمي، عبر موقع فيسبوك، جاء به: «يتقدم الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وجميع العاملين بالمهرجان بخالص التعازي لأسر الضحايا والشهداء والمفقودين».

وأضاف بيان رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: «بين حطام الزلازل المدمرة بسوريا ولبنان مع تمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين وتمنياتي لأهاليهم بالصبر والسلوان، وندعوا الله أن يتغمدهم برحمته».

رئيس مهرجان القاهرة السينمائي ينعى ضحايا الزلزال رئيس مهرجان القاهرة السينمائي ينعى ضحايا الزلزال

تأجيل إنتاج أفلام ومسلسلات تركيا

وفي سياق متصل، أصدرت هيئة الإنتاج التركية Tesiyap قرارًا بتأجيل إنتاج أفلام ومسلسلات جديدة، وذلك بسبب زلزال تركيا الذي وقع فجر الإثنين، ونتج عنه مئات الضحايا وآلاف المصابين.

جاء في بيان هيئة الإنتاج التركية Tesiyap: «بصفتنا منتجي أفلام التليفزيون والسينما سنضمن جمع المساعدات المالية والعينية بين شركات الإنتاج الأعضاء لدينا».

وأضاف البيان: «وأن يتم تسليم هذه المساعدات لضحايا الزلزال في أقرب وقت ممكن بتنسيق من AFAD وAHBAP، وشارك معنا غالبية المنتجين الأعضاء، ولدينا المعلومات التي تفيد بأنهم أخذوا استراحة من مجموعات الأفلام لفترة من الوقت لدعم العمل الخيري».

بطل مسلسل أنت أطرق بابي

وفي سياق متصل، بطل المسلسل التركي أنت أطرق بابي، شاغري شيتاناك، استغاث الساعات الماضية، عقب فقدانه لوالدته بعد زلزال تركيا الذي حدث.

وأكد الفنان التركي شاغري شيتاناك بطل المسلسل التركي أنت أطرق بابي، أن القوات التركية تبحث حاليًا عن والدته تحت الأنقاض، حيث كتب أن والدته تعيش في منطقة كهرمان مرعش التي ضربها الزلزال المدمر، ومنذ ذلك الزلزال لا يمكنه الوصول إلى والدته مشييرًا إلى أنها يبدو كانت ضمن الضحايا تحت الأنقاض.

جدير بالذكر أنه وقعت هزة أرضية في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين الماضي الموافق 6 فبراير وكان بقوة 7.9 درجة جنوبي تركيا، حيث شعر بها سكان عدد من البلدان منها قبرص ولبنان وسوريا والأردن والعراق ومصر.

زلزال سوريا زلزال سوريا

زلزال تركيا زلزال تركيا

بسبب الزلزال.. التفاصيل الكاملة لتأجيل إنتاج الأفلام والمسلسلات التركية

عالم جيولوجيا تنبأ بزلزال تركيا يحذر من 10 فبراير

الوضع كارثي.. الشيف بوراك ينهار من البكاء بسبب آثار الزلزال المدمر

تركيا تعلن حالة الطوارئ 3 أشهر بسبب الزلزال

الرئيس السيسي يعزي أردوغان هاتفيًا في ضحايا الزلزال المدمر بتركيا