رئيس هيئة المواد النووية: أجرينا دراسة بيئية لمشروع الرمال السوداء.. ونوفر الحماية للعاملين.. فيديو

قال الدكتور حامد ميرا، رئيس هيئة المواد النووية، إن هيئة المواد النووية اكشتفت أماكن تواجد الرمال السوداء بطول 400 كيلو مترا على الساحل الشمالي.

مشروع الرمال السوداء في كفر الشيخ

وأوضح خلال افتتاح مصنع الرمال السوداء بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ، أن الدراسات المعملية أثبتت الاكتشافات، وبعدها تم إجراء دراسات الجدوى، معلقا «الرمال السوداء كانت ثروة مهدرة يستخدمها الأهالي في البناء، وسنوات طويلة استنزفت هذه الثروات خلال عقود ماضية».

وأشار إلى أن الهيئة تقدمت بالدراسة من جديد منذ 2014، مضيفا «الحمد لله القوات المسلحة دعمت المشروع، والرئيس السيسي وجه بإنشاء الشركة المصرية للرمال السوداء، مكناش مصدقين والمشروع بيبدأ، وأنا معيد كنت أنظر وأتساءل هل ستأتي إرادة سياسية تنفذ هذا المشروع، وهو ما حدث بدعم الرئيس السيسي ليتحول الحلم إلى حقيقة».

وأضاف «الحكومة تحملت توفير موارد مالية لمشروع الرمال السوداء في وقت صعب، ونعد بالعمل على تكثيف الاستكشافات لضمان توارد هذه المواد لفترة تتخطى 200 سنة، مهما تحدثت لن أستطيع شكر الرئيس السيسي على ملف التعدين المصري، الذي قد يصبح قاطرة تنمية لبلدنا العزيز».

وتابع «تم إجراء دراسات بيئية للمشروع على أعلى مستوى، والعاملين بالمشروع تحت رقابة شديدة، إضافة إلى توفير حماية شديدة لهم، مع تنظيم ساعات العمل الخاصة بهم، كل شئ محسوب في هذا المشروع الصديق تماما للبيئة».

البث المباشر قناة صدي البلد

الرئيس السيسي: مشروع الرمال السوداء متاح أمام القطاع الخاص.. والعوائد إيجابية

الرئيس السيسي يفتتح اليوم مصنع الرمال السوداء بمدينة البرلس