رئيس وزراء بريطانيا: نتفق مع حلفاءنا على حزمة عقوبات صارمة ضد روسيا

في أول تعليق من رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون على الأزمة الروسية الأوكرانية قال جونسون : لن يتمكن الديكتاتور الروسي من إخضاع أوكرانيا.

وأضاف جونسون: سنتفق مع حلفائنا على حزمة كبيرة من العقوبات الصارمة ضد روسيا.

دعا الاتحاد الأوروبي  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى وقف العمليات العسكرية ضد أوكرانيا.

وذكرت قناة 'العربية' الفضائية، اليوم الخميس، أن في إطار التطورات المتلاحقة التي تشهدها أوكرانيا.. دعا الجيش الروسي المدنيين في أوكرانيا إلى عدم القلق.

الجدير بالذكر أن السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك، قد أشار- خلال جلسة الجمعية العامة حول مسالة أوكرانيا، والتي انعقدت، في وقت متأخر، من الليلة الماضية- إلى أن مصر تتابع بقلق بالغ التطورات الأخيرة، والتي باتت تنذر بالمزيد من التصعيد وخروج الأمور عن السيطرة والقدرة على الاحتواء.

وقال- في كلمته: إن وفد مصر يؤكد ضرورة العمل على التهدئة، وعدم التصعيد وتغليب الحلول الدبلوماسية وتكثيف المساعي السياسية وإبداء المرونة الواجبة من جانب أطراف الأزمة كافة، بهدف سرعة تسوية الأزمة سياسيا بما يخاطب شواغل كل الأطراف، كما حذر الوفد من مغبة الآثار الإنسانية والاقتصادية والسياسية للأزمة، وأكد أن مصر تناشد كل الأطراف المعنية إعلاء صوت الحكمة والرشد والتحلي بالمسئولية الواجبة؛ لخلق المناخ المواتي؛ لإيجاد تسوية للأزمة الراهنة.

وزيرة الهجرة: نتواصل مع المصريين بأوكرانيا للوقوف على متطلباتهم