رابطة الأندية الأوروبية تطالب بإلغاء كأس أمم إفريقيا 2022

ذكرت تقارير صحفية إفريقية، إن رابطة الأندية الأوروبية 'ECA'، خاطبت، الاتحادين الدولى لكرة القدم 'فيفا' والأفريقى 'كاف'، من أجل إلغاء بطولة كأس أمم إفريقيا فى الكاميرون 2022.

نقلا عن موقع 'أفريك فوت'، المختص في كرة القدم الإفريقية، فإن رابطة الأندية الأوروبية 'ECA'، أرسلت خطابا رسميا للكاف والفيفا من أجل إلغاء نسخة كان 2022، نظررا لعدم وجود تدابير صحية كافية في إفريقيا، فيما يتعلق بالوقاية ضد كوفيد 19، وهو مايجعل الأندية الأوروبية ليس لديها النية لإطلاق سراح لاعبيها الأفارقة للمشاركة في البطولة.

يأتي هذا بالتزامن، مع ما أعلنته إذاعة مونت كارلو الفرنسية، بأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف، يُفكر جديًا في إلغاء كأس أمم أفريقيا لعام 2022، بسبب جائحة كورونا.

ومن المقرر أن تقام النسخة 33 من كأس الأمم الأفريقية، في الكاميرون، في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.

وأوضحت الإذاعة الفرنسية، إن الاتحاد الإفريقي يدرس إلغاء النسخة المقبلة من البطولة نظرا لتفسي الفيروس التاجي، بجانب عدم جاهزية دولة الكاميرون لاستضافة الحديث.

كما أكدت إن الكاف، يواجه استياء بعض الأندية ، وخاصة الإنجليزية ، التي ترغب في التمكن من إبقاء اللاعبين على الأراضي البريطانية في الأسابيع المقبلة، وبالتالي ، يجب أن يخضع اللاعبون الأفارقة الذين تم استدعاؤهم من خلال اختيارهم للحجر الصحي عند عودتهم إلى المملكة المتحدة ، مما سيحرم الأندية من لاعبيهم لفترة أطول.

May be an image of text that says 'ECA: Heart Football Grafstrom Football Release players national teams January 2022 international window email Nyon, December Africa up Nations AFCON) the With January AFCON with pproaching stakeholders COVID-1 pandemic know, implications ensure three fundamental duty national respected: National establish the medical ailed activities meaning Against Executiv Board above released that nationial specteda meeting that hea hould December 2021, referred that players ECA® the principles not espected onnection with absence applicable protocols, and ablet protoce players certain cubs expected aware, made AFCON ournament, toumament. including English unmanageable. French (with December) are'

أحمد مجاهد: الأهلى ومنتخب مصر بكامل نجومهم فى مونديال الأندية وأمم أفريقيا.. فيديو

«العرب» يحققون رقمًا قياسيًا في أمم أفريقيا.. 6 منتخبات حسمت تأهلها والعدد قابل للزيادة