رابطة الأندية تعاقب الزمالك بعد الانسحاب من بطولة كأس الرابطة

أرسلت رابطة الأندية المصرية المحترفة، ردًا رسميًا على نادي الزمالك، بعد أن استلمت خطاب يُفيد باعتذار الفريق الأول لكرة القدم، عن عدم خوض بطولة كأس رابطة الأندية الموسم الجاري 2023-2024.

وأوضحت رابطة الأندية، في بيان رسمي، أنه طبقًا للمادة 59 من لائحة المسابقات ونظام وشروط كأس الرابطة 2023-2024 فإنه إذا اعتذر نادي عن الاشتراك في مسابقة كأس الرابطة قبل إجراء قرعة البطولة يتم خصم مبلغ وقدره مليون جنيه وذلك قيمة مشاركة النادي في بطولة الدوري العام.

سبب عدم مشاركة الزمالك بكأس الرابطة

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، عدم المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، المقرر لها في شهر يناير المقبل، خلال فترة التوقف الدولي.

جاء قرار مجلس إدارة الزمالك، بالاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة لصعوبة تكوين فريق يشارك في البطولة، خاصة وأن الفريق الأول مرتبط بخوض معسكر في دولة الإمارات العربية المتحدة يتخلله المشاركة في دورة أبوظبي الودية.

ومن المقرر أن يسافر الزمالك، إلى الإمارات، بجميع اللاعبين، بالإضافة إلى العناصر المميزة من قطاع الناشئين، للمشاركة في دورة أبو ظبي الودية.

وفي سياق آخر يستأنف فريق الزمالك، تدريباته يوم الخميس المقبل على ملعب النادي، عقب قرار الجهاز الفني بمنح اللاعبين راحة لمدة أسبوع بعد العودة من أنجولا، عقب خوض مباراة ساجرادا الأنجولي في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

يذكر أن الأهلي، أعلن منذ أيام قليلة، عدم المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، بسبب ضغط المباريات وتلاحم البطولات التي يشارك بها.