رابطة الأندية تقرر تأجيل مباراة الأهلي في الجولة العاشرة للدوري..تعرف على السبب

قررت رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب، اليوم الخميس، بشكل رسمي، تأجيل مباريات الأهلى وبيراميدز وفيوتشر وسيراميكا بالجولة العاشرة، من مسابقة الدورى المصري الممتاز، والتي كان مقررا لها في الفترة من 25 إلى 28 ديسمبر المقبل.

جاء هذا القرار من جانب رابطة الأندية المحترفة،  بعدما قرر اتحاد الكرة مشاركة أربعة فرق ببطولة كأس السوبر للأندية الأبطال، الذي سيقام في الإمارات في الفترة ما بين 23 لـ28 ديسمبر المقبل.

وكشف الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الأربعاء، عن نظام بطولته المستحدثة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال، والتي ستقام بمشاركة أربعة فرق في الإمارات.

ويشارك في النسخة المنتظرة من كأس السوبر الأهلي بطل الدوري وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة، وبيراميدز وصيف الدوري وفي انتظار تحديد بطل كأس مصر.

وجاءت قرعة مباريات بطولة كأس السوبر للأندية الأبطال، على النحو التالي:

المباراة الأولى ستجمع بين بطل الدوري وكأس الرابطة.. الأهلي مع سيراميكا كليوباترا

المباراة الثانية ستجمع بين وصيف الدوري وبطل كأس مصر أو من تأهل حسب نظام البطولة.. بيراميدز يواجه إنبي أو فيوتشر.

ومن المقرر أن يلعب الفائز من المباراتين نهائي كأس السوبر، فيما يلعب الخاسر على المركزين الثالث والرابع.

وأعلنت اللجنة المنظمة لبطولة السوبر المصري للأبطال جوائز البطولة في نسختها الأولى المقرر اقامتها نهاية العام الجاري بين أربعة فرق.

وأعلنت اللجنة حصول الفائز ببطولة السوبر على 250 ألف دولار وميدالية ذهبية، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 125 ألف دولار، وميدالية فضية، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على 75 ألف دولار وميدالية برونزية، بينما يحصل صاحب المركز الرابع والأخير على 50 ألف دولار مكافأة مشاركة.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر إقامة مباريات بطولة كأس السوبر المصرى للأندية الأبطال بمشاركة 4 فرق من 24 إلى 29 ديسمبر المقبل بدولة الإمارات.

وضمنت بالفعل 3 فرق المشاركة فى النسخة المقبلة، وهى الأهلى بطل الدورى، وبيراميدز وصيف الدورى، وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة، ويتبقى تحديد بطل كأس مصر لمعرفة هوية الفريق الرابع.

وأعلن مجلس أبو ظبى الرياضى والشركة المتحدة للرياضة فى مصر عن تدشين بطولة جديدة تحت اسم كأس السوبر المصرى للأبطال،، بمشاركة 4 فرق هى بطل الدورى الممتاز، وبطل كأس مصر، وبطل كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، ووصيف الدورى العام المصرى الممتاز.